٥ فوائد لبشرتك من حمام البرتقال لا تفوتيها… أهمها محاربة التجاعيد

كنت أعاني لفترة طويلة من جفاف وشحوب البشرة، إلا أنني لم أكن أعلم طريقة فعالة لعلاجه. وفي إحدى المرات التي كنت أروي فيها الأمر لصديقتي، وجدتها تحدثني عن فوائد البرتقال على البشرة أخبرتني حينها بأن استخدمه في أحد أقنعة البشرة وسألاحظ الفرق بعد فترة قصيرة. في الحقيقة لم تخطئ في حديثها وبالفعل أصبح وجهي أكثر نضارة. إلا أنني لم أكن أعلم قط أن هذا الأمر ينطبق على بشرة الجسم أيضا.

ومنذ فترة وجدت الكثيرات يتداولن بعض الصور لأحواض الاستحمام المليئة بقطع من البرتقال. هنا تذكرت حديثي مع صديقتي وبدأت بالبحث عن الأمر. وفوجئت عندما علمت الكثير من المعلومات عن المفعول السحري لحمام البرتقال. لذلك قررت أن أشاركك ببعض من فوائده في العناية بالبشرة التي توصلت لها من خلال تجربتي ورحلة بحثي.

١- من المعروف أن البرتقال يحتوي على نسبة كبير من مضادات الأكسدة. لذلك عند جلوسك في حمام مليء بالمياه مع قطع من البرتقال لفترة طويلة تجدينه يترك تأثيرا واضحاً على بشرتك. فهو يمنحها قدراً من الصفاء والنقاء ويجعلها تبدو صحية.

٢- تساعد الحموضة المتواجدة به، على تخليصك من خلايا الجلد الميت وبالتالي ستشعرين بنعومة فائقة بعد انتهائك من حمامك. أيضاً إذا كنتِ تعانين من جفاف البشرة سيكون هذا الحمام مناسباً لك بشكل كبير.

٣- الجرعة الهائلة التي تصل لجسمك من فيتامين سي، تعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين لديك. وهو ما يساعدك على التمتع ببشرة خالية من التجاعيد لأطول فترة ممكنة.

٤- يساعدك حمام البرتقال على التخلص من السموم المتواجدة بجسمك لذلك ينصح بالمداومة عليه حتى تحصلين على نتيجة فعالة.

٥- من أهم فوائد حمام البرتقال، هو أن الحمضيات تساعدك على الاسترخاء بشكل كبير، وبالتالي لا يجعل بشرتك تتأثر بالضغوط. ولذلك إذا أنهيتِ يوم عمل شاق وترغبين في التخلص من ضغوط اليوم، ننصحك بتجربته.