تعرفي على مخاطر إتباع حميات إنقاص الوزن في يومين

تلجأ العديد من النساء إلى حميات انقاص الوزن في يومين، ولكن ما هي مخاطر هذا النوع من الأنظمة الغذائية؟ إكتشفي هنا.

مخاطر إنقاص الوزن بشكل سريع:

لا ننصحك باتباع الأنظمة الغذائية التي تنقص الوزن بشكل سريع لأنّها غالبا ما تكون قليلة السعرات الحرارية الأمر الذي يشكل خطراً على صحتك، ومن هذه المخاطر:

خسارة الكتلة العضلية: يخسر الجسم نسبة كبيرة من كتلته العضلية عند اتباع حميات غذائية قليلة السعرات الحرارية. هذه الخسارة توهم المرأة بأنها تخلصت من الوزن الزائد، ولكنها بالفعل لم تحرق الدهون بل خسرت عنصرا أساسيا يساهم في الحفاظ على رشاقتها، فبناء الكتلة العضلية ضروري لحرق الدهون التي تتراكم في الجسم.

تقليص سرعة الأيض: تُحسب سرعة عمليات الأيض بكمية السعرات الحرارية التي يستهلكها الجسم يومياً، وكلما قلّت سرعة هذه العمليات، كلما انخفض الاستهلاك اليومي للسعرات الحرارية. كما أن إنخفاض سرعة الأيض يؤدي إلى انخفاض نسبة بعض الهرمونات في الجسم مما يؤدي إلى إكتساب الوزن وإلى مشاكل صحية متعددة اخرى.

نقص في العناصر الغذائية: إتباع الحميات السريعة والعشوائية يقلل كمية العناصر الغذائية التي يحصل عليها جسمك في اليوم، مثل: الحديد، والفولات والفيتامينات، مما يعرضك لتساقط الشعر الزائد، التعب الشديد، ضعف المناعة، هشاشة العظام، مشاكل في الهضم وغيرها من الأمراض
كيفية إنقاص الوزن بشكل صحي:

لرجيم صحي لانقاص الوزن، ما عليك إلا ان تتبعي الخطوات التالية:

ممارسة الرياضة: إن فوائد الرياضة للجسم كثيرة وأهمها بناء الكتلة العضلية وحرق السعرات الحرارية اثناء وبعد التمرين.

تناول البروتين: إن تناول كميات كافية من البروتين يؤدي إلى تسريع الأيض والحفاظ على كتلة الجسم العضلية.

تناول الطعام ببطء: إمضغي الطعام جيدا لتعزيز الإحساس بالشبع لفترات أطول.

النوم لسبع ساعات: تشير الدراسات إلى أن قلة النوم تعيق إنقاص الوزن، وذلك لأنها ترفع مستويات هرمون الجوع وتقلل مستويات هرمون الشبع.
للسمنة مخاطر كبيرة، ولكن لخسارة الوزن بشكل سريع ومفاجئ مخاطر أكبر. إعملي على إنقاص وزنك بشكل تدريجي لنتائج أفضل وصحية أكثر. إتبعي الحميات الغذائية الآمنة واستشيري طبيبا مختصا للاستفادة من خبراته ونصائحه.