التخلص من حصى الكلى باستخدام مكونات طبيعية من المنزل

الكلى من الأجهزة الحيوية التي تلعب دورا حيويا في الحفاظ على صحة الجسم .حيث تعتبر الكلى ضرورية لتصفية الدم وطرد النفايات من خلال البول، الذي يتجمع في المثانة . كما أنها تلعب دورا في توازن السوائل. عن طريق تطهير وطرد السوائل الزائدة ومن اكثر المشاكل التي تصيب الكلى هو مشكلة تكون الحصى والذى يتكون عندما يحتوي البول على الكثير من الكالسيوم، وحمض اليوريك بالإضافة إلى ذلك.

قد يكون البول به نقص في المواد التي تؤدي الى تشكيل هذا الحصى المؤلم والذي قد يسبب آلام في الكلى

حصى الكلى متفاوت في الحجم ويمكن أن تكون صغيرة مثل حبات السكر، أو كبيرة مثل حبات الفول او اكبر قليلاً. وكثيرا ما توصف آلام الكلى من قبل المرضى بأنها “أسوأ ألم لديهم من أي وقت مضى”. حصى الكلى يمكن أن تكون مؤلمة جداً ، ولكن هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي من شأنها أن تساعد في تمرير حصى الكلى، والتي يمكن أن توفر تخفيف الألم بسرعة وفعالية.

علامات التحذير من حصى الكلى

ألم شديد في الظهر والجانبين

قشعريرة

الحاجة المتكررة للتبول

ألم عند التبول

البول به رائحة كريهة

وجود الدم في البول

غثيان

اليكم بعض الوصفات الطبيعية لعلاج حصوات الكلى دون جراحة، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن العديد من المكونات الطبيعية تذوب حصى الكلى دون إضرار بالجسم، مضيفًا أن هناك علاجات منزلية فعالة لحصوات الكلى والتى تشمل الآتى:

1- خل التفاح: وفقا للتقرير يلعب خل التفاح دورًا مهمًا فى علاج حصوات الكلى، من خلال إضافة ملعقتين من خل التفاح وملعقة واحدة من العسل إلى كوب من الماء الدافئ، وتناوله مرتين فى اليوم.

2- عصير الليمون وزيت الزيتون: الليمون يلعب دورًا أساسيًا فى تفتيت الحصوات، ويمكن مزج 4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون ونفس الكمية من زيت الزيتون، ببعض وشرب هذا الخليط، وبعده يتم تناول كميات كبيرة من الماء، وهى وصفة تساعد فى التخلص من حصوات الكلى.

3- الكرفس: وفقًا للتقرير فإن الكرفس مدر للبول، ما يجعل الكلى تنتج المزيد من البول وتطرد السموم منها، كما أن إضافة الكرفس إلى كوب من الماء المغلى لمدة من 5 لـ10 دقائق، وشرب خلاصة الماء على مدار اليوم يساعد فى علاج حصوات الكلى.

4- حبوب الكُزبرة: أشار التقرير إلى أن الدراسات أثبتت أن غلى الكُزبرة وشرب الماء المستخلص منها، من العلاجات الفعالة فى علاج حصى الكلى، وأيضًا شرب الكثير من الماء.