وصفة قشر الليمون للتخلص من الكرش والأرداف في يوم واحد

الليمون يعد الليمون من أهمّ محاصيل الحمضيّات بعد البرتقال واليوسفي، وقد أُجريت عليه العديد من الأبحاث العلميّة لدراسة تأثيراته الصحيّة على الإنسان، وقد بينت الدراسات أنه غنيٌّ بالمركبات الفينوليّة، والفيتامينات، والمعادن، والألياف الغذائيّة، والزيوت الأساسيّة، والكاروتينات، كما يستخدمه الكثير من الناس لتحضير شراب مغذي وذلك عن طريق غليهِ مع القشوره. فيما يأتي نبين فوئد مغلي الليمون.

فوائد مغلي الليمون بقشره

الوقاية من الإمساك: إنَّ التكوين الحمضي الموجود في الليمون يُساعد على تنظيف الأمعاء بشكلٍ فعّال، وذلك من خلال شرب الليمون المغليّ بالإضافة إلى كمية كافية من الماء النقيّ، فهذا التنظيف المُنتظم يُساعد على تنظيم حركة الأمعاء وتجنُّب تراكم الفضلات فيها، وبالتالي الوقاية من حالات الإمساك.

زيادة مناعة الجسم: يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين C ومُضادّات الأكسدة التي تُساعد على رفع كفاءة الجهاز المناعيّ، ومقاومة الأمراض الشائعة التي تصيب جسم الإنسان في بعض فصول العام كنزلات البرد، والإنفلونزا في فصل الشتاء.

التخلّص من الوزن الزائد:إنَّ لمغلي الليمون القُدرة على إنقاص الوزن وإذابة الدهون المتراكمة في منطقة البطن على وجه التحديد، وذلِكَ لاحتوائهِ على ألياف البكتين التي تقلّل الإحساس بالجوع.

تحسين وتعزيز عمليات الهضم: إنَّ لعصير الليمون القدرة في التخلّص من السموم والموادّ غير المرغوب بها في جسم الإنسان، وكذلِكَ بإمكانه تعزيز كفاءة الجهاز الهضمي والتخلّص من الفضلات.

تنقية الجسم من السموم: ذلِكَ لاحتواء الليمون على حمض السيتريك الذي يُساعد على تعزيز وظائف الإنزيمات ويعمل بدوره على التخلّص من السموم الضارّة في الجسم.

ترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها: يحتوي الليمون على فيتامين C ومضادات الأكسدة اللذين يُساعدان على إمداد البشرة بالنضارة، ومقاومة علامات وأعراض الشيخوخة وتقدّم السن.

تعزيز طاقة الجسم: يُساعد مغلي الليمون بشكلٍ كبير على تعزيز وزيادة طاقة الجسم وتنشيط العقل، من خلال شُربه وحتّى استنشاق رائحته.