إمسحي سكين التقطيع بثلاثة مواد موجودة في مطبخك قبل تقطيع البصل!

لطالما عانيت خلال تقطيع البصل من احمرار العيون والبكاء بسبب رائحة البصل الحادة، لكن لا بد من أنك لم تسمعي بهذه المواد البسيطة المتواجدة في منزل كل أم والتي ستساعدك على انهاء معاناتك مع البصل، لهذا سنقدم لك حيل فعالة لتقطيع البصل من دون أي دموع في المقال التالي.

الحامض

قبل تقطيع البصل قومي باستعمال احدى هذه المواد لتجنب البكاء!

من لا يتواجد في مطبخها الحامض، فهو من أساسيات العديد من الاطعمة التي تقومين بها بشكل يومي الى حدٍ ما، لكن استعمالات الحامض ليست محدودة فقط بالطعام، للحامض استخدامات غريبة وعديدة لم تسمعي بها من قبل منها، فعاليته في تقطيع البصل. امسحي جانبي السكين بالحامض، ستحد المواد المؤكسدة في الحامض من تطاير المواد المهيجة للعيون المتواجدة في البصل.

زيت الزيتون

قبل تقطيع البصل قومي باستعمال احدى هذه المواد لتجنب البكاء!

الى جانب استخدامات زيت الزيتون الطبية، للزيت فوائد واستخدامات عدة منها خلال تقطيع البصل، يمكنك الحد من البكاء المرافق لتقطيع البصل من خلال وضع القليل من الزيت على السكين، الوزن الجزيئي لزيت الزيتون أثقل من الأبخرة المنبعثة من الحمض الأميني السولفوكسيدي. ما يمنع وصول الجزيئات المهيجة في البصل قرب عينيك.

الخل الأبيض!

قبل تقطيع البصل قومي باستعمال احدى هذه المواد لتجنب البكاء!

لن تصدقي لكن نعم الى جانب فوائد الخل الأبيض في الاستعمالات المنزلية فهو مفيد جداً في الأطعمة والطبخ. لكنك تتساءلين كيف؟ الحل بسيط جداً، قبل تقطيع البصل قومي بتحضير خليط يحتوي على نصف كوب من الخل الأبيض ونصف كوب من المياه واتركي المزيج لـ5 دقائق كحدٍ أقصى وبعدها، امسحي طبلية التقطيع بالقليل منه والبعض الآخر ضعيه على السكين، وعندها قوقي بتقطيع البصل وهكذا ستشعرين بانزعاج خفيف خلال تقطيع البصل لأن امواد المؤكسدة المتواجدة في الخل تمنع تطاير المواد المهيجة في البصل مما يجنبك البكاء.

في الختام، نتمنى أن تكوني قد استفدت من هذه الحيل البسيطة وسريعة التطبيق، ولا تنسي أن تقومي بمشاركتها مع الأصدقاء والأقارب لمساعدتهم على تجنب البكاء خلال تقطيع البصل.