أول ما ترينه في هذا الرسم يكشف سبب خوفك في الحياة

يشعر كل منا بالخوف من أمر ما. إلا أن هذا الخوف قد يتحول إلى قلق دائم. ولهذا الأفضل التخلص منه. أما الخطوة الأولى التي يمكن القيام بها فهي معرفة سبب هذا الخوف. ويمكن خوض هذا الاختبار أن يساعد على ذلك. ولهذا يجب تحديد الشكل الذي تتم ملاحظته أولاً في هذه الصورة.

1 التفاحة
إذا لفتت التفاحة نظرك أكثر من أي شيء آخر في هذا الرسم، فهذا يدل على أنك تخافين دائماً من ألا يبادلك الآخرون عطاءك ومشاعرك. فأنت تحسبين لهذا ألف حساب وتسعين إلى مراعاة محيطك قدر الإمكان. وهو ما يشعرك بالتعب. إذاً حاولى أن تسترخي قليلاً وتأكدي أن إرضاء الآخرين ليس أمراً ممكناً أو ضرورياً دائماً. إفعلي الصواب ولا تكترثي.

2 الصبي
إذا لاحظت وجود الصبي أكثر من غيره، فهذا يشير إلى أنّك بريئة وصادقة. إلا أن سبب شعورك الدائم بالقلق هو ابتعاد بعض الأقارب عنك من دون سبب واضح. فهم لا يأتون لزيارة منزلك ولا يسألون عن أحوالك إلا نادراً. وعندما تلتقينهم لا يرحبون بك بطريقة لائقة. ورغم هذا حاولي أن تخففي من قلقك. فإذا لم ترتكبي أي خطأ تجاههم حاولي أن تشعري بالاسترخاء وأن تنسي أمرهم لبعض الوقت ولا شكّ في أنهم سيدركون خطأهم.

3 المهرجان
في حال لاحظت وجود المهرجين أولاً فهذا يشير إلى أنّ تقلب مزاجك بشكل مفاجئ هو ما يشعرك بالقلق. فمشاعرك تنتقل من الهدوء إلى الغضب ومن الفرح إلى الحزن ومن المحبة إلى النفور بشكل مفاجئ ومن دون مقدمات. وأنت تخشين أن يؤثر هذا سلباً على علاقتك بالأشخاص المحيطين بك. إذاً كل ما عليك فعله هو السعي إلى التحكم بانفعالاتك وردود أفعالك. ولهذا فكري جيداً قبل أن تقومي بأي عمل أو أن تقولي أي كلمة.

4 العنكبوت
إذا لفت العنكبوت انتباهك فهذا يشير إلى أنك تمرين حالياً بمرحلة صعبة في حياتك. فعليك الاختيار بين أمرين على الدرجة نفسها من الأهمية بالنسبة إليك. ولهذا تشعرين بالقلق وبالخوف من المستقبل. ولتتخصلي من هذا الشعور المزعج من الأفضل أن تقومي بقياس إيجابيات وسلبيات التخلي عن كل من الخيارين. فهذا سيساعدك على تحديد موقفك وسيشعرك بالارتياح.

5 الجمجمة
إذا رأيت الجمجمة الخفية في هذا الرسم فأنت تفكرين في أحيان كثيرة بخطر محتمل قد يصيبك أو يلحق بأحد أفراد عائلتك. ولهذا تعانين بين الحين والآخر من حالات تتخطى القلق وتصل إلى الهلع. إذاً حاولي أن تعيشي الحياة بأكبر قدر من التفاؤل. وقدمي الدعم والتشجيع لنفسك وتدربي على توقع حدوث الأمور الإيجابية قبل السلبية.