عشرة منتجات مخصصة للأطفال .. مفيدة للكبار أيضًا

1- شامبو الأطفال هو خيار رائع ولطيف للتنظيف

من منّا لا يحب تلك المنتجات اللطيفة والناعمة المخصصة للأطفال؟ ومن منّا لم تراوده نفسه بتذوق بعض مأكولات الأطفال ووجد أنها لذيذة بالفعل؟ ولكن من هم الأطفال؟ أليسوا بشرًا صغارًا؟ إذاً من المنطقي أن تكون المنتجات المخصصة للبشر الصغار ملائمة للكبار أيضًا؟ إليك عشرة منتجات مخصصة للأطفال ولكن يمكن للكبار استخدامها أيضًا وذلك بالاستفادة من مقال منشور على موقع :

إذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة، وتعاني من حساسية وتهيج الأجفان أثناء الاستحمام، يمكنك استعارة علبة الشامبو الخاصة بطفلك ووضع نقطة منه على قطعة قماش وفرك أجفانك بها. وإذا كنت تمتلك قطة أو كلبًا منزليًا وأردت تحميمه يمكنك استخدام هذا الشامبو أيضًا لهذا الغرض. كما أنه مفيد أيضًا لتنظيف أمشاط وفراشي الشعر عندما تتسخ أو تتراكم عليها الدهون.

2- مناديل الأطفال لإزالة المكياج

مناديل الأطفال اللطيفة والناعمة والمعطرة تعتبر فعالة جدًا لإزالة المكياج، ويمكنكِ حمل البعض منها في حقيبتك لتستخدميها عند الحاجة إليها. معلومة أخرى عن هذه المناديل، إنها مفيدة جدًا لإعادة لمعان الأحذية وجعلها تبدو جديدة مرة أخرى.

3- الحفاضات .. لحفظ البرودة!

نعم، هذا صحيح. يمكنك استخدام حفاضات الأطفال كوسيلة فعالة جدًا في حفظ برودة المشروبات الغازية أو العصائر أو أي شيء تريده باردًا لفترة طويلة. كل ما عليك فعله هو أن تجلب الحفاض وتسكب في داخله القليل من الكحول، ومن ثم تملأه بالماء عبر الوجه الداخلي الممتص إلى أقصى حد ممكن.

الآن ضعه في الثلاجة. وهنا يأتي دور الكحول الذي سيمنع الماء من التجمد إلى الشكل الصلب بل سيحافظ على الحفاض رطبًا وباردًا ومرنًا، وسيتشكل ماء هلامي بارد بطيء الذوبان يمكنك الاستفادة منه في حفظ الأطعمة باردة لوقت طويل. وكل هذا لن يكلفك أكثر من دولارين فقط.

4- استخدامات غريبة لبودرة الأطفال

ربما ستجد هذه الاستخدامات غريبة بعض الشيء ولكنها فعالة. يمكنك استخدام بودرة الأطفال كشامبو جاف إذا كنت تمتلك شعرًا زيتيًا، فهو قادر على امتصاص الدهون من فروة الرأس. كما أنه مفيد في التخلص من رائحة الأحذية المزعجة وكل ما عليك فعله هو رش القليل منه داخل الحذاء. والاستخدام الأغرب كما يبدو، هو للتخلص من الرمل العالق على الأقدام بعد نزهة ممتعة بلا حذاء على الشاطئ.

5- المحاليل المخصصة لتعويض السوائل والشوارد عند الأطفال

هذه المحاليل غنية بالشوارد وهي مخصصة للأطفال المرضى المصابين بالتجفاف. ولكنها مفيدة للكبار أيضًا. فبعد يوم طويل ومتعب يمكنك شرب القليل منها فهي غنية بالشوارد الضرورية للجسم ولكنها تحتوي نسبة قليلة من السكر بالمقارنة مع مشروبات الطاقة ومشروبات الرياضيين.

6- واقيات الشمس المخصصة للأطفال .. يمكنك استخدامها أنت أيضًا

فبغض النظر عن عمرك، واقي الشمس هو واقي الشمس. لذلك يمكنك استخدام واقي الشمس المخصص لطفلك عندما تذهب للاستجمام تحت أشعة الشمس على شاطئ البحر. وقل وداعًا لحروق الشمس بعد اليوم.

7- المسكرة؟ زيت الأطفال هو الحل

لا شك بأن المسكرة المضادة للماء هي خيار رائع، إذ يمكنكِ مشاهدة فيلم رومانسي مؤثر والبكاء بدون الخوف من أن تبدي كوحش من وحوش الغابات. ولكن المشكلة ستبدأ عندما تنتهي السهرة وتحاولين إزالة المسكرة عن رموشك. إليكِ الحل: اجلبي عودًا قطنيًا واغمسيه في زجاجة زيت الأطفال الخاصة بطفلك وامسحي رموشك بلطف، وسيتكفل هذا الزيت الكاره للماء بالأمر.

8- الكريمات المخصصة لتشققات حلمة الثدي عند الأمهات المرضعات، لها استخدامات أخرى

تعاني الأمهات المرضعِات من مشكلة تشقق حلمة الثدي وجفافها لذلك يلجأن إلى كريمات مخصصة لهذا الغرض. ولكن هذه الكريمات مفيدة من أجل أي منطقة جافة ومتشققة من الجلد.

9- “ماء غريب” لمعالجة المغص عند الأطفال .. مفيد للكبار أيضًا

فهذا الدواء الغني بالزنجبيل والشمر فعال في التخفيف من أعراض اضطرابات المعدة وآلام البطن عند الكبار كما يفعل عند الأطفال. ففي المرة القادمة التي تشعر فيها بامتلاء بطنك بالغازات أو بالغثيان، جرّب أن تناول القليل من ماء غريب المخصص لطفلك وأخبرنا عن النتائج.

10- زيت الأطفال هو خيار ممتاز لتلميع أواني المطبخ وصنابير المياه والسطوح الخشبية.

لا شيء أجمل في المطبخ من أواني ستانلس ستيل برّاقة وأنيقة. ولكن لسوء الحظ، هذه الأواني سرعان ما تتراكم الشحوم والأوساخ على هذه الأواني فتفقدها لمعانها وجمالها. الحل؟ بسيط للغاية. فبعد شطف هذه الأواني بالماء والصابون وإزالة بقايا الطعام والأوساخ عنها. هنا يأتي دور زيت الأطفال، ضع قليلًا منه على قطعة قماش أو اسفنجة وافرك الأواني قليلًا لإعادة اللمعان والبريق إليها.

هذه الطريقة فعالة أيضًا لتلميع صنابير المياه والسطوح الخشبية. فلا شك بأن لديك طاولة خشبية ما عليها آثار حلقات ناتجة عن وضع الفناجين عليها. وبنفس الطريقة، ضع قليلًا من زيت الأطفال على قطعة قماش وافرك هذه الطاولات وستختفي تلك الحلقات بسرعة، بل لن تعود للظهور ثانيةً بفضل الحاجز الواقي من الماء الذي سيشكله هذا الزيت.