أفضل مسلسلات نتفليكس يمكنك مشاهدتها الآن

تصفح موقع نتفلكس لاختيار ما يمكنك مشاهدته قد يمثل مهمة صعبة بالنسبة لك حيث يملك الموقع خيارات واسعة من المسلسلات وقد يمثل هذا تحدي خاصة إذا كنت تحاول استغلال الوقت المتاح لك في اليوم لهذا نحاول في هذا الموضوع أن نساعدك على اختيار أفضل مسلسلات يمكنك مشاهدتها حسب تفضيلاتك من الدراما والكوميديا إلى الخيال العلمي والألغاز.

مسلسلات دراما

Peaky Blinders

تدور الأحداث في بريطانيا عقب الحرب العالمية الأولى وتحكي عن عائلة شيلبي الأيرلندية التي تعرف أيضًا بعصابة Peaky Blinders. تبدأ الحلقة الأولى بعد عودة توماس شيلبي من الحرب، يلاحظ الجميع أنه تغيير تمامًا حتى اخوته الذي خدم معهم في الحرب جنبًا إلى جنب.

يعرض الموسم الأول محاولات تومي تعظيم سيطرة عائلته على مدينة برمنجهام، ويدفعه هذا إلى سرقة شحنة من الأسلحة ليعلن وجوده ويضع نفسه على خريطة عالم الجريمة. يتبع المسلسل رحلة تومي وعائلته التي يسعى من خلالها إلى الصعود بعائلته إلى طبقات المجتمع العليا في نفس الوقت الذي يتصارعون فيه مع عائلات إجرامية أخرى ومع الحكومة والشرطة. يتميز المسلسل بالتصوير المميز واستخدام تقنية تبطيئ هذا بالإضافة إلى اختيار خلفيات موسيقية مميزة يغلب عليها طابع موسيقى الروك.

Mindhunter

في عام 1977 واجه عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI نوعًا غير مألوف من المجرمين انتشر في هذه الفترة من تاريخ أمريكا وهم “القتلة المتسلسلين”، في هذا الوقت كان فهم دوافعهم أو وضع أساس منطقي لأفعالهم شبه مستحيل. لكن بطل المسلسل العميل هولدن فورد (جوناثان غروف) كان من القلة وقتها الذين يعتقدون غير ذلك وكان يعتقد أنه من خلال بحث متعمق في حياة هؤلاء الأشخاص يمكن لمكتب التحقيقات الفيدرالي أن يفهم دوافع هذا العنف الذي يبدو غير مبرر.

لهذا يطلب البطل أن يسمح له بعمل مقابلات مع هؤلاء القتلة المتسلسلون لفهم دوافعهم، وسنرى تأثير هذا على حياته الشخصية وحالته النفسية. هذا المسلسل من إخراج ديفيد فينشر المخرج الأمريكي الشهير بأفلام مثل Fight Club و Se7en وهو يركز بشكل أساسي على تاريخ وتطور علم النفس الجنائي.

مسلسلات كوميديا

The End of the F***ing World

يبدو من الغريب أن قصة تدور حول فتى مراهق يعاني من مشاكل نفسية يذهب في رحلة مع الفتاة التي ينوي قتلها قد تعرض بشكل كوميدي أو مؤثر. لكن بطريقة ما نجح المسلسل في أن يفعل ذلك.

تحكي القصة عن جيمس فتى مريض نفسي وأليسا الفتاة المتمردة التي تقنعه بالفرار معها. يشرع الاثنان في رحلة برية عبر انكلترا حيث يتعرضون لمواقف غريبة هذا المسلسل فريد من نوعه ومظلم ومضحك في نفس الوقت.


The Good Place

تجد إليانور نفسها على الجانب الجيد من “الحياة الآخرة” إثر خطأ بيروقراطي بعد وفاتها – المكان الجيد هو حي هادئ بعد الحياة قام ببنائه مهندس معماري “كوني” يدعى مايكل.

كانت إليانور طوال حياتها شخصًا متمحور حول ذاته ولا يهتم سوى بنفسه،لكن الآن وبعد هذا الخطأ تحاول إليانور تجنب اكتشافها وإرسالها إلى المكان السيء ، عن طريق تعلم كيفية التصرف كشخص لطيف. The Good Place هو مسلسل كوميدي خفيف وذكي ويملك قصة فريدة.

مسلسلات خيال علمي

Dark

يوضع المسلسل في مقارنة دائمة مع Stranger Things بسبب وقوع أحداث المسلسلين في بلدة صغيرة وحقيقة أن الأبطال مراهقين أيضًا، لكن Dark يملك قصة مميزة وغريبة ومختلفة بشكل كبير عنه.

يحكي المسلسل عن بلدة ويندن الألمانية الصغيرة والمحاطة بالغابات وتقع البلدة بالقرب من مفاعل نووي. تبدأ أحداث القصة عندما يعود المراهق يوناس إلى البلدة بعد أن ابتعد عنها لفترة إعادة تأهيل نفسي بعد حادث انتحار والده.

شهدت هذه البلدة حادث اختفاء أحد أبناءها منذ زمن طويل لكن هذا الحادث يتكرر ثانية عندما يذهب مجموعة من الأبطال المراهقين إلى الغابة بمفردهم يتحدث المسلسل عن حالة الصدمة التي تصيب البلدة وعن محاولاتهم في تفسير ما يحدث يتميز هذا العمل بجو مظلم وشخصيات غنية يملك كل منهم أسراره الخاصة.

Black Mirror

تروي كل حلقة من مسلسل Black Mirror قصة عن التكنولوجيا الحديثة والمستقبلية لا يخفي المسلسل طبيعته الصادمة ولا يتراجع عن مناقشة أي من المواضيع الشائكة. بعض القصص صادمة ومثيرة للقلق لدرجة ستدفعك للتسمر أمام الشاشة يتحدى المسلسل الأفكار السطحية عن المستقبل ويحاول توقع ما يمكن أن يقود البشر إلى طريق مخيف من التقدم التكنولوجي.

مسلسلات ألغاز وتشويق

The Sinner

على عكس الكثير من القصص البوليسية The Sinner لا يترك أي غموض فيما يتعلق بمن الفاعل. فتبدأ الحلقة الأولى بمشهد تقوم فيه كورا بطعن رجل حتى الموت على شاطئ مزدحم ودون سبب واضح. يعرض هذا اللغز أمام المحقق هاري الذي يحاول فهم ما حدث لكنه يجد أن كورا نفسها لا تملك أي ذاكرة عن الجريمة. هنا تتشكل قصة فريدة من نوعها ويصبح اللغز الحقيقي فيها هو عقل المجرم. يركز المسلسل على محاولة فهم الدافع وراء الجريمة.

The Returned

يتحدث المسلسل عن سكان مدينة جبلية صغيرة تشهد أحداثًا غريبة حيث يعود أمواتهم إلى الحياة مرة أخرى لا يحكي المسلسل عن الموتى الأحياء أو الزومبيز لكن عن ظاهرة عودة أموات هذه المدينة إلى حياتهم الطبيعية معتقدين أنهم كانوا في غيبوبة لأيام قليلة.

تبدأ الحلقة الأولى بحادث طريق يعود بعده بفترة طويلة الضحايا دون أن يصابوا بأذى وفي حالة نفسية مستقرة عاطفيا رغم التجربة المروعة التي مروا بها، وبينما يحاول العائدون أن يعيشوا حياتهم الطبيعية يحاول كل من حولهم التحقيق في الأمر ومعرفة ما حدث بالتحديد.