حيل طبيعية للتخلص من آلام الدورة الشهرية بعيداً عن الدواء

تعاني فئة كبيرة جداً من النساء من آلام الدورة الشهرية غير المحمولة، لذلك يلجأن الى تناول الأدوية الكيميائية التي تؤثر سلباً على عملية سير الدورة الشهرية وأحياناً قد توقفها نهائياً. ولأن صبايا ستايل حريصة دائماً على صحة المرأة العربية اختارت أن تعرّفك على أهم الحيل الطّبيعية التي تساعدك على التخلص من الآلام بعيداً عن الأدوية والحبوب الكيميائية المضرة.

إستعيني بـ:

تطبيق الكمادات الساخنة: قبل أن تشعري بالآلام غير المحمولة، لا بدّ من الإستباق وتحضير كمادات المياه الساخنة، طبّقيها على منطقة البطن واتركيها حتى تشعري بالبرودة، ثم أعيدي تغميسها بالمياه الساخنة من جديد ودلّكي المكان لعدة دقائق. هذه الحيلة تساعدك على تخفيف التقلصات وإرخاء العضلات.

ممارسة القليل من التمارين الرّياضية: تنصحك ياسمينة أيضاً بالقيام ببعض التمارين الرّياضية قبل موعد الدورة بيومين وأثناءها. هذه الخطوة تساعد على تفكيك تشنج العضلات وبالتالي تقلل التقلصات والشعور بالآلام غير المحمولة.

طريقة لمعالجة الام الدورة الشهرية

الإستعانة بزيت اللافندر: في القدم عُرفت بعض الوسائل الطّبيعية التي أثبتت فعاليتها مثل الإستعانة بزيت الخزامى أو اللافندر لتسكين الآلام. كل ما عليك فعله هو تفتير الزيت على النار، وتدليك منطقة البطن بها، هذه الحيلة تساعد على سحب البرودة زإرخاء تشنجات العضلات المؤلمة.

تناول مشروب القرفة: تنصحك صبايا ستايل أيضاً بتناول مشروب القرفة الساخنة يومياً وقبل يومين على الأقل من موعد الدورة الشهرية. هذه الحيلة تساعد على تسهيل نزول الدورة والتخفيف من حدة الآلام.