3 وصفات فعالة للتخلص من دهون الذراعين

بعض النساء يعانين من تراكم الدهون في منطقة الذراعين، وعادة ما يصعب التخلص من الدهون المختزنة في مكان محدد بالحميات التقليدية، ولكن الأمر يتطلب مجهودًا إضافيًا.

إذا كانت الذراعان تتراكم فيهما الدهون لأن الوزن زائد بشكل عام، فهنا يجب اتباع حمية للوصول إلى الوزن المثالي، أما إذا نجحت الحمية في التخلص من كل الدهون ومازال حجم الذراعين لافتًا، هنا عليكِ اتباع روتين رياضي، بالإضافة إلى بعض الوصفات الطبيعية التي تطبق على المنطقة البارزة مباشرةً.

زيت الخردل

توضع خمسة ملاعق كبيرة من زيت الخردل في قدر ويتم تسخينه على نار منخفضة، ثم تسكب في وعاء آخر وتترك تبرد قليلاً، حتى تبقى دافئة ولكنها ليست ساخنة للغاية. هنا يطبق الزيت على الذراعين، خاصة المنطقة التي تظهر فيها دهون، مع التدليك بقوة، وستلاحظين أن الجلد بدأ يشعر بالحرارة ولكنها علامة جيدة، لأنها تعني أن الدهون تحترق داخل الجسم، ويفضل تطبيقه قبل النوم وغسله في الصباح.
يحتوي زيت الخردل على خصائص ترطب وتغذي البشرة، كما تساعد على تفتيت الدهون الزائدة وتقوية العضلات.

زيت الزنجبيل وزيت الزيتون مع مسحوق القهوة

المكونات:

2 ملعقة من مسحوق القهوة

ملعقة من زيت الزيتون

10 قطرات من زيت الزنجبيل

تُمزج ملعقتان من مسحوق القهوة في وعاء زجاجي ثم تُضاف ملعقة زيت الزيتون وأخيرًا قطرات زيت الزنجبيل، تخلط جميع المكونات بشكل صحيح لتكوين عجينة ناعمة.

تؤخذ بعض من المعجون في راحة يدكِ مع تدليك الذراعين بقوة، خاصة على المنطقة التي تتراكم فيها الدهون، استمري هكذا حتى تصبح بشرتكِ دافئة ثم اتركيها لمدة أربعين دقيقة، وأخيرًا تُغسل بالماء الفاتر.

هذا المزيج غني بخصائص مضادة للجراثيم ومضادات الأكسدة التي ترفع حرارة الجسم وتذوب الدهون بنجاح.

بياض البيض والليمون

المكونات:

بياض 2 بيضة

ملعقة كبيرة من عصير الليمون

طريقة تحضير الوصفة:

يُفصل بياض بيضتين، ثم يُخفق جيدًا ويضاف له عصير الليمون، ويطبق المزيج على الذراعين مع التدليك لمدة خمس دقائق حتى يتسرب داخل المسام، ثم يترك لمدة من ثلاثين إلى أربعين دقيقة حتى يجف تمامًا، وأخيرًا يشطف بالماء الفاتر.

عصير الليمون هو مادة قابضة تزيل الشوائب من المسام المسدودة، أما بياض البيض فله أيضًا خصائص قابضة، كما أنه يحتوي على البروتينات التي تعزز إنتاج الكولاجين وتشد الجلد وتحفز حرق الدهون.