كيف تبدو أصغر سنًا؟ نصائح للحصول على بشرة أكثر نضارة وشبابًا

اغسل وجهك بانتظام

يصبح الحفاظ على بشرة شابة وصحية أمرًا صعبًا مع تقدمنا ​​في العمر حيث تبدأ التجاعيد في الظهور وتفقد البشرة نضارتها، ولكن هناك طرق يمكنك بها الحد من الضرر الملحق بالبشرة. وفيما يلي نعرض لك أهمها للحصول على بشرة أكثر نضارة وشبابًا

ضع مرطب البشرة يوميًا

ضع مرطبًا يعزز من إنتاج الكولاجين والإيلاستين بشكل يومي حيث يساعدك هذا في منع التجاعيد ولا شيء أهم من وضع كريم واقي من آشعة الشمس كل يوم إذا كنت تريد بشرة نضرة حيث أن التعرض للأشعة فوق البنفسجية لعشرة دقائق في اليوم يتسبب في ضرر البشرة وظهور التجاعيد في أقل من 12 أسبوعًا.

وضع كريم تقشير للبشرة

يعتبر التخلص من خلايا البشرة الميتة أحد أهم الخطوات للحصول على بشرة أكثر نضارة حيث أنها تستقر في المسام والخطوط الدقيقة والتجاعيد لهذا قم باستخدام مقشر لطيف لإزالة الخلايا الميتة بشكل دوري الاختراق.

تمرين عضلات الوجه

تمرين عضلات الوجه يحافظ على جريان الدورة الدموية في البشرة ويمنع الخطوط الدقيقة والتجاعيد من النمو ضع يدك على جبينك وادفع رأسك ضده وابقي هكذا لمدة 10 ثواني وكرر هذه التمارين مرة أو مرتين في اليوم.

إدارة التوتر

يقول المتخصصون أن الاضطرابات العاطفية يمكن أن تجعل بشرتك تبدو أكبر بمرور خمس سنوات حيث يزيد القلق المستمر من إفراز هرمون الإجهاد أو الكورتيزول مما يسبب الالتهاب التي تعمل على تكسير الكولاجين. كما يمكنها أن تؤدي إلى احمرار الوجه وزيادة حب الشباب وللتغلب على هذا تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل التوت والبرتقال، وعندما تشعر بالتوتر خذ بضع دقائق للتدريب على التنفس العميق.

استخدام الريتينويد

كشفت الأبحاث أن مادة الريتينويد يساعد البشرة على التعامل مع أي احمرار أو تقشير، ولاستخدامه ضعي قطرة صغيرة منه على وجهك مرة واحدة كل ثلاثة أيام قبل النوم ويستغرق الأمر ما يصل إلى 3 أشهر لرؤية نتائج ملحوظة.

تناول طعام مفيد للبشرة وشرب الكثير من الماء

تظهر الدراسات أن اتباع نظام غذائي متوازن يعتمد على أنواع الفواكه والخضروات المختلفة خصوصًا الغنية منها بفيتامين أ حيث يقوم على حماية بشرتك ويعمل على التأخير من ظهور التجاعيد، وفي نفس الوقت احرص على تجنب الأطعمة الغنية بالدهون والسكر والتي قد تؤدي إلى بطئ عملية تجديد الخلايا، ويساعد شرب كمية كافية من الماء أو السوائل الأخرى كل يوم في الحفاظ على صحة بشرتك.

أوميجا 3

توجد هذه الدهون المفيدة للبشرة في أطعمة مثل السلمون واللوز وغيرها وتقوم على ترطيب البشرة وإبقائها لينة ونضرة، والعكس ينطبق على الدهون المشبعة التي توجد في منتجات الألبان واللحوم، والتي تعزز من الضرر وتجعل البشرة أكثر عرضة لظهور أعراض الشيخوخة، وننصح بالحد من تناول الدهون المشبعة هذه إلى حوالي 17 غرام يوميًا فقط.

ممارسة التمارين الرياضية

وجدت الدراسات أن النساء اللواتي يلتزمون يممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم يكتسبون بشرة أكثر نضارة وقوة من غيرهن. والسبب وراء هذا يرجع إلى أن التمرين يمد البشرة بالأكسجين والمواد المغذية اللازمة لإنتاج الكولاجين لها احرص على تخصيص وقتًا للقيام ببعض التمرينات اليومية.