لهذه الأسباب لا ننصحك بالرجيم القاسي

قبل أن تتخذي قرارك باتّباع رجيماً قاسياً اقرئي هذا المقال! فما هي أسبابنا التي تجعلنا ننهيكِ عن الرجيم القاسي؟!

الحرمان يولّد الرغبة

قاعدة مثبتة علمياً تنسحب على ميادين الحياة كافّة وخصوصاً حين تحرمين جسمك من بعض الملذات وأهمّها الأكل. لو امتنعت عن أكثر الأطباق التي لا تعني لك، سترين نفسك ملهوفة لتناولها، فكيف الحال اذا امتنعت عن الحلويات والسكريات والنشويات والمخبوزات والبيتزا وكل الأطعمة الأخرى التي تبتعدين عنها كلياً في الرجيم القاسي؟!

مشاكل صحيّة أنت بغنى عنها

كثيرة هي المشاكل الصحية التي ستواجهينها حين تتبعين رجيماً قاسياً أهمّها نقص المناعة واضطرابات المعدة والأمعاء وأوجاع الرأس وآلام الكلى اضافةً الى المشاكل الجمالية كتساقط الشعر وظهور الهالات السوداء تحت العينين.

احباط وتقلبات في المزاج

أنت تعلمين تماماً كم أنّ حالتك النفسية مرتبطة بأسلوب حياتك، وكم أنّ ما تتناولينه خلال يومك يستطيع أن ينعكس على مزاجك فقليل من السكر خصوصاً الموجود في الفواكه يبعث فيك التفاؤل وقضمة شوكولا ستغيّر مزاجك وتنوْع الأطعمة والأطباق اليومية سيحسّن مزاجك لا شكّ، وكل ما ذكرناه هو غير موجود بتاتاً في نظام الرجيم القاسي!

خسارة الوزن والشعور بالشبع

ستفشلين في المواظبة

كم ستستطيعين الصمود في وجه العزومات والحفلات والمغريات في المنز والعمل وحين تزورين صديقاتك؟! لن تتمكنين من المواظبة على الامتناع عن تنويع الأطعمة والالتزام بلائحة جدّ محدودة ومقتضبة من المأكولات. لهذا السبب وكل ما ورد أعلاه لا ننصحك بالرجيم القاسي بل برجيم مدروس ومتوازن.