تعرفي الى مدة الدوره الشهرية المنتظمه

هل دورتك الشهرية تأتي متأخرة لكنك لست متأكدة من هذا الامر لأنك لا تراقبين عدد الأيام التي تأتي بها وتعتقدين انك تواجهين اعراض الدورة الشهرية غير المنتظمة، وتريدين أن تعلمي الدورة المنتظمة كم مدتها؟ سنجيب عن اسئلتك وننهي شكوكك في هذا المقال! تابعينا!

كم تكون مدة الدورة المنتظمة؟

حساب عدد أيام دورة الطمث يبدأ منذ اليوم الأول من الدورة الشهرية حتى اليوم الأول من الدورة الشهرية التالية، أما مدتها الطبيعية فتكون .28 يوماً لكنها تختلف بين امرأة وأخرى وقد تتراوح بين 21 و 35 يوماً كحدٍّ أقصى. لكنها في هذه الحالة لا تزال طبيعية ومنتظمة.

كم يكون عدد أيام الدورة الشهرية؟

بشكلٍ عام تدوم الدورة الشهرية ما بين 3 الى 5 أيام لكن في حال كان عدد أيام الدورة الشهرية تتراوح ما بين اليومين والـ 7 أيام لا تقلقي أبداً فأنت لا تزالين ضمن الأيام الطبيعية للدورة المنتظمة. أما الدورة التالية فغالباً ما ستعاودك في الوقت عينه أو خلال الأيام المقاربة للدورة السابقة.

اعراض الدوره الشهريه غير المنتظمه

لماذا قد تتاخر دورتك الشهرية؟

يحدث تأخر في الدورة الشهريةبسبب أمور كثيرة، لذا راجعي دائماً طبيبك المختص كي يقوم بتشخيص حالتك الشخصية ويقدم لك العلاج المناسب لان أسباب تأخر الدورة الشهرية تتفاوت بين امرأةٍ وأخرى.

الحمل: إذا تاخرت الدورة ولم تاتي مطلقاً فمن الأسباب الأكثر شيوعاً بين النساء المتزوجات هو الحمل لهذا راقبي نفسك جيداً فإذا شعرت بأول اعراض الحمل زوري طبيبك وتأكدي من الأمر.

التوتر: عند الكثير من النساء عامل التوتر يلعب دوراً أساسياً في حدوث تبدل في الدورة الشهرية أو انقطاعها لذا حاولي دائماً ألاّ تتوتري عند اقتراب موعد الدورة.

التلاعب في مستويات الهرمون: إذا كان جسمك لا ينتج الكمية اللازمة من البروجيستيرون فعليك ان تتوقعي حدوث تأخر في موعد الدورة الشهرية إضافةً الى تقلص أيامها، لهذا من المهم جداً ان تستشيري الطبيب كي تقومي بالفحوص الطبية الضرورية لمعرفة مستويات الهرمون لتلقي العلاج في الوقت المناسب.