4 أبراج لا تصلح للمواقع القيادية.. هل أنت منهم؟

القيادة موهبة، وهو ما يعني أنها إحدى الأمور غير المكتسبة، بل يمكن للشخص أن يثقل موهبته بالممارسة العملية، ولهذا نجد أشخاص صفاتهم العامة تؤهلهم لمواقع القيادة، وآخرين لا يستطيعون رغم حبهم للعمل، ومن بين هؤلاء الذين لا يصلحون للقيادة أصحاب هذه الأبراج.

– برج الجوزاء:

مولود برج الجوزاء من الصعب أن يلعب دور القائد، وهذا بسبب بعض الصفات التي يمتلكها ولا تؤهله إلى هذا المنصب منها الحساسية، والتردد في اتخاذ القرارات.

كما أن شخصيته متساهلة مع أغلب من حوله، وهذا يجعله غير مهاب ممن حوله، فيصعب عليه المهمة أكثر.

– برج الدلو:

أما مولود برج الدلو فهو من يرفض القيادة لأنه يعرف جيدا أنه لم يخلق لهذا الأمر، هدفه الحقيقي أن يترك وحده يفعل ما يحلو له، ويبدع في عمله دون تقيد من أحد، لذلك هذا المولود لا يسعى نحو السلطة، ولا يعمل على ثقل مواهبه القيادية لأنه يعلم أنه لن يحتاجها.

– برج الحوت:

مولود برج الحوت لن يحتمل يومًا واحدًا في موقع القيادة، لأنه لن يحتمل هذا النوع من الضغوط، هو فقط يكتفي بمشاكله الشخصية والمهنية ولا يستطيع إضافة المزيد من الأعباء.

كما أنه مثل مولود برج الدلو شخصية مبدعة، وعادة ما يكره هذا النوع من الأشخاص القيادة، ويكتفي بالإبداع والتطوير فيما يقوم به.

– برج السرطان:

الكسل والقيادة لا يجتمعان، فالقائد عليه أن يكون نشيطًا ومحبًا للعمل ومتابعة مجرياته مع العاملين معه، وهذا ما لا يتوافر في مولود برج السرطان، الذي يصعب عليه تقلد المناصب القيادية لهذا السبب.

كما أن حساسيته المفرطة، تجعله يدخل في الكثير من دوامات الحزن التي قد تعطل مجريات العمل.