لا ترمي قشور الموز لأن استعمالاتها ستبهرك!

قد تعرفين الكثير عن فوائد الموز للبشرة والشعر والصحة، ولكن هل عرفت هذه المزايا الكثيرة لقشرة الموز من قبل؟ اكتشفي معنا:

ملمّع منزلي:

كملمّع محضّر منزلياً للجلد، الفضّة والأحذية، استخدمي قشر حبات الموز التي لا تزال تتحلّى باللونين الأخضر أو الأصفر الفاتح أي غير الناضجة كلياً لأنّها تحتوي على زيوت طبيعية تعطيك لمعاناً مثالياً.

نتيجة بحث الصور عن قشر الموز

مطرِّ للّحم:

ضعي قشرة الموز الناضجة في وسط صينية الفرن أو المقلاة وافردي أطرافها لتغطّي أكبر مساحة ممكنة، واسكبي عليها اللحم، فكمية الزيوت والسوائل الموجودة فيها والتي ستفرزها قشرة الموز ستكون كفيلة بتطرية قطع اللحم ومنعها من الجفاف.

سماد طبيعي:

يمكنك التعويل جداً على قشور الموز لخير حديقتك وتغذية الشتول والأزهار الموجودة فيها من دون اللجوء الى استخدام المواد الكيماوية. فحين تتحلل القشرة، تفرز البوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم إضافةً الى الرطوبة التي تضفيها على التربة.

مزيل للتواليل:

إنّ الانزيمات الموجودة في قشرة الموز تعرف لمداواة التواليل والنتوء التي يفرزها الجسم والقضاء عليها. خذي الجهة الداخلية من قشرة الموز، غطّي بها المنطقة المصابة وثبتيها بشريط لاصق واتركيها ٢٤ ساعة. ارمي القشرة المستخدمة، واستعيني بقشور جديدة الى حين اختفاء التواليل كلياً.

مرمّم للأقراص المدمجة:

إن كان لديك قرص مدمج عليه جروح وخدوش وتخافين خسارته، أو ما عاد بامكانك استخدامه أصلاً وكل ما تريدينه هو نسخه، استخدمي الجهة الداخلية لقشرة الموز لحفّ الجروح هذه بطريقة سلسة وناعمة جداً بطريقة دائرية. حين يتغطّى السطح كلّه ازيلي بقايا قشرة الموز بواسطة قطعة قماش ناعمة، من ثمّ لمْعي القرص المدمج بواسطة ملمّع النظارات القماشي.