4 نصائح من جدات الزمن الجميل لنسف الدهون

يتهافت كثيرون من الناس حول العالم على عمليات الريجيم، وفي سبيل ذلك يتبعون “حميات غذائية” عدة، ما يدفعهم لصرف العديد من الأموال، ولكن يبدو أن عادات أجدادنا فيما يسمى بالزمن الجميل، هي الأمر الأفضل للتخلص من السمنة.

أكد خبراء أن “حمية الجدات” الطبيعية، غير المكلفة، هي في الواقع من أفضل طرق إنقاص الوزن.

كان تقرير تسويقي صدر في أيرلندا، قد كشف أن حجم سوق منتجات تخسيس الوزن في السعودية، قد وصل إلى 957 مليون دولار خلال 2017.

وتوقع التقرير الصادر عن شركة “ريسيرش آند ماركتس”، أن يرتفع حجم تلك السوق ليصل إلى 1.5 مليار دولار بحلول 2023.

وأثارت تلك الأرقام الكثير من الجدل، كونها تعكس حجم الأموال التي ينفقها الناس لشراء منتجات خسارة الوزن، ما دفع خبراء تغذية لزيادة التوعية بـ”رجيم الجدات”، الذي يعتمد على مكونات طبيعية اعتاد الناس استخدامها منذ القدم، وهى كالآتي:

خل التفاح:

يُعدّ خل التفاح من المكونات الطبيعية التي تساعد الجسم على التخلص من السموم، ويسهل عملية الهضم، كما يساهم في التقليل من الشهية لتناول الطعام.

ويتم خلط خل التفاح بالماء، لتخفيفه وتسهيل شربه، كما يقوم البعض بخلطه بالبرتقال للتخفيف من حدة طعمه.

الماء الساخن والليمون:

يحرص الكثير من الناس على شرب الماء الساخن والليمون، خاصة في الصبح عند الاستيقاظ من النوم، بسبب فوائده العديدة.

ويساعد شرب الماء الساخن والليمون على تحسين وظائف الجهاز الهضمي، وزيادة فعالية عمليتي الأيض وحرق الدهون في الجسم، بالإضافة إلى أنه يعطي إحساسا بالامتلاء والشبع.

منقوع الزعتر:

يُعدّ منقوع الزعتر طاردا للغازات، ويمنع التخمرات في المعدة، ويساعد على الهضم وامتصاص المواد الغذائية، ويقوم بتنظيف المعدة والأمعاء من الفطريات.

زيت جوز الهند:

يساعد زيت جوز الهند على خسارة الوزن، كونه يسهل عملية حرق الدهون، ويزيد سرعة وكفاءة معدلات استهلاك الطاقة في الجسم، ما يؤدي إلى تعزيز عمليات الأيض المختلفة، كما يقلل من الشعور بالجوع.