3 خطوات كفيلة بتخليصك من السليوليت في زمن قصير

نقدّم لك اليوم نصائح سهلة تساعدك على التخلّص من الدهون المتراكمة في منطقة الفخذين وللتمتّع بأفخاذ نحيفة وارتداء الجينز الضيق أو الشورتات بكل ثقة.

1- شرب الماء

تأكدي من شرب ما لا يقل عن 7-9 أكواب يومياً. اثبتت الدراسات أن شرب الماء يساعدك على الحفاظ على وزن صحي وفقدان المزيد من الوزن، كما أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة والذين شربوا كميّة وفيرة من الماء قبل الأكل فقدوا وزناً أكبر من أولئك الذين لم يتناولوه.

ليس فقط لأن الماء يحافظ على الشعور بالشبع لفترة أطول، بل يحافظ أيضًا على انتقال القناة الهضمية بسلاسة، مما يؤدي إلى التخلص من السموم غير المرغوب فيها. بالإضافة إلى ذلك، يساعد الماء على ترطيب الجلد، مما يقلل من ظهور السيلوليت القبيحة.

2- الابتعاد عن العادات السيّئة

حاولي اعتماد نظام غذائي صحّي وسليم والابتعاد عن العادات السيّئة مثل تناول الوجبات السريعة الغنية بالسعرات الحرارية. كما أن التدخين مضر بالصحة العامة ويؤدّي إلى تراكم السليوليت في الجسم لأنه يمنع الأكسجين من المرور إلى خلايا الجلد وحرق الدهون.

كذلك عليك التقليل من كميّات القهوة والشاي المتناولة والمشروبات الغازية لأنها تسبب ظهور السليوليت في الجسم.

3- ممارسة الرياضة بشكل منتظم

الرياضة ضرورية ومهمّة للصحّة عامةً، وبالأخص بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من السمنة وتراكم الدهون في الجسم. تساعد التمارين الرياضية على حرق الدهون والسعرات الحرارية والتمتّع بصحّة أفضل.

عند ممارسة التمارين الرياضية تتنشط الدورة الدموية في الجسم، مما يسمح وصول الأكسجين إلى جميع الأعضاء وخسارة الدهون المخزنة تحت الجلد وشد البشرة.حاولي الالتزام وممارسة الرياضة على الأقل مرتين في الأسبوع.