6 طرق فعالة لتقوية الرموش الضعيفة

للرموش فعالية كبيرة في حماية محيط العين من التأثيرات الخارجية بحيث تمنع دخول الجسيمات إلى داخل العين. كما أنها حساسة جداً بحيث تغلق فوراً حين ملامستها فتشكل حاجزاً دفاعياً يحمي العينين. من هنا، تبرز أهمية العناية بالرموش للحفاظ على صحتها والتنبه إلى كل ما يمكن أن يؤثر على وظيفتها ونموها.

إن الرموش تتساقط وتنمو من جديد بشكل دوري وهذا أمرٌ طبيعي، كما هي الحال بالنسبة لشعر الجسم لكن دورة الرموش تصبح أبطأ مع التقدم في العمر. لذا يصبح من الضروري إتباع الخطوات التي سنعرضها عليك من أجل تقوية الرموش، خاصةً إذا كنت من اللاتي يضعن مكياج العيون.

إغسلي رموشك بالشامبو

إن التطبيق المتكرر لمكياج العيون، يحتاج للتنظيف بشكل منتظم. لذا ننصحك بتدليك رموشك بواسطة باطن الأصابع، باستخدام شامبو الأطفال على الأقل مرة في الأسبوع للتخلص من بقايا المكياج.

رطبي رموشك

نقترح عليك استخدام الجل المغذي للرموش والمتواجد في الصيدليات. يحافظ هذا الجل على الرموش مرطبة، فتدوم لمدة أطول قبل أن تتساقط بشكل طبيعي. يمكنك أيضاَ استعمال زيت جوز الهند، وزيت الخروع وهلام البترول، وهي من المكونات الطبيعية الخالية من العطور ومن المواد الكيميائية، لذلك فإنها آمنة على الرموش.

إعتمدي نظام غذائي غني بالفيتامينات

تناولي الفيتامين بي المتواجد في البيض وفي البطاط الحلوة، والحديد المتواجد في الأوراق الخضراء والحبوب، فهي تعمل على تقوية الرموش وتعزيز نموها.

تجنبي وضع الماسكارا

إن الماسكارا تضعف الرموش خاصةً إذا تم تركها لمدة طويلة. فكري بالطريقة نفسها في ما يخص الفاونديشون. فكما يعمل هذا المستحضر على تسكير مسامات البشرة ومنعها من التنفس، كذلك الأمر بالنسبة للرموش حيث تعمل الماسكارا على إغلاق منبت الشعر مما يتسبب في تساقط الرموش.

كما أن الطريقة الأفضل لإزالة الماسكارا هي في استعمال هلام البترول كالفازلين القادر على إزالة أي أثر لهذا النوع من المساحيق حتى المقاومة منها للماء.

ابتعدي عن تجعيد الرموش

لا تلجأي إلى آلة تجعيد الرموش فهي مضرة برموشك، لكن إذا كان لا بد من ذلك لا تضغطي كثيراً عليها. كما أنه من الأفضل تجنب استخدام الرموش الإصطناعية لأنها تسبب هشاشة الرمش.