هل تشعر أنك لست طويلًا بما يكفي؟ إليك طرق لزيادة الطول

الغذاء الصحي

كثير من الناس لديهم خجلٌ ذاتي عندما يتعلق الأمر بالطول، ويقضون وقتًا طويلاً في التساؤل عن كيف يمكن لهم الظهور بشكلٍ أطول.

ستتفاجأ عندما تعلم أن طولك لا يعتمد كليًا على الوراثة. في الواقع، هناك العديد من العوامل البيئية التي لها تأثير على جسدك وحتى على قوامك. ولقد قمنا بجمع تسعة نصائح بسيطة يمكن أن تساعدك في الوصول إلى الطول الذي تطمح إليه.

المشي في الشمس

إن أشعة الشمس المباشرة تزودك بكمية كبيرة من فيتامين د. لكن أشعة الشمس لن تكون مفيدة إلا إن كانت معدلات الأشعة فوق البنفسجية من النمط B بمستوى غير منخفض.

يمكنك التعرف على حالة الأشعة فوق البنفسجية عن طريق مواقع وتطبيقات النشرات الجوية. إذ أنه لا يمكنك الحصول على قدرٍ كافٍ من تلك الأشعة خلال الصباح الباكر أو عند الغروب أو في معظم موسم الشتاء.

ممارسة التمارين الرياضية

إن ممارسة التمارين البدنية والرياضة تساعد على تحسين الطول، على الرغم من أنها لا تزيد من طولك بشكل كبير، إلا أنها تساعدك بالتأكيد في الحصول على بضعة إنشات من الطول وعلى أن تصبح أكثر مرونة.

يمكنك ممارسة تمارين التمدد مما لها من الآثار المفيدة. كما أن تمارين تمدد العمود الفقري واستطالة الجسد فعالة حقًا عند محاولة إضافة إنش أواثنين إلى طولك.

تحسين وضعيات الوقوف والجلوس

كثير من الناس يميلون إلى الانحناء خاصةً عند الجلوس لفترات طويلة من الزمن. إن وضعية التحدب قد تسبب انحناءً في العمود الفقري مما يجعلك تخسر إنشًا أو أكثر من طولك. لذلك، عليك تعلم الجلوس بوضعية صحيحة ومستقيمة.

كن أكثر ثقة

عزز ثقتك بنفسك. إن تغيير حالتك المزاجية قد يؤدي إلى تغيير الصورة التي تراها في المرآة كل يوم. إن ثقتك العالية بنفسك ستؤثر بشكلٍ إيجابي على جسدك و عقلك.

الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم

يحدث معظم النمو عند الأطفال أثناء النوم. من الضروري أن تنام لمدة لا تقل عن ثماني ساعات متواصلة كل ليلة إن كنت ترغب في رؤية أفضل النتائج.
حتى أن وضعية النوم الخاصة بك تلعب دورًا كبيرًا ومهمًا في زيادة الطول. و أكثر الوضعيات مساعدة هو الاستلقاء على ظهرك دون وسادة.

ارتداء رافعات الطول الخاصة بالأحذية

و هي قطع توضع بمنطقة الكعب داخل الحذاء، يمكنك استخدامها لتبدو ذو قامةٍ أطول. مع أنها ليست بالحل الدائم، إلا أنها طريقة رائعة لإضافة بعض الطول إلى مظهرك اليومي.

إن الملابس المختارة بشكل صحيح يمكن أن تجعلك تبدو أطول. يمكن لمجموعة من الملابس الغير مناسبة وبعض الأكسسورات أن تجعلك تبدو قصير القامة. عليك قراءة نصائح مصممي الأزياء التي قد تساعدك في كيفية اختيار الملابس وتغيير مظهرك الخارجي لكي تبدو أطول. مثل اختيارك لملابس بألوان داكنة، أو التي تحوي خطوطاً ورسومات طولية.

تجنب مثبطات النمو

إن اتباعك لنمط حياة غني بكابحات النمو، مثل التدخين أو شرب الكحول، يمنع جسمك من النمو. من خلال القضاء على هذه العادات السيئة، سنتيح لجسدنا الفرصة بالتنفس و القيام بما يفترض به أن يفعله بشكلٍ طبيعي.إن كنت تطمح إلى زيادة طولك أم لا، فإن الحفاظ على هذه العادات أمرٌ صحيٌ بشكل لا يصدق.

و عندما يتعلق الأمر بطولك، لا يوجد ما تخجل منه. ليس هناك ما هو أكثر أهمية من الطريقة التي ترى بها نفسك. حاول أن تنمي تفكيرك الإيجابي بشكلٍ دائم وكن واثقًا بنفسك.