علاجات منزلية لتفتيح الإبط بسرعة مذهلة

لاسمرار منطقة الإبطين أسباب عدّة، أوّلها الاستخدام المفرط للمستحضرات المضادّة للتعرّق، طرق إزالة الشعر الزائد والتي معظمها يتسبّب باحمرار الجلد والتهابه وتحوّله فيما بعد إلى لون داكن، هذا إضافة إلى الإهمال في نظافة هذه المنطقة الحسّاسة، ما يتسبّب في تنامي البكتيريا نتيجة التعرّق وتلف الخلايا السطحيّة.

تتوفّر العديد من الموادّ الطبيعيّة التي تساعد الجلد على استعادة لونه الطبيعيّ، ولكن قبل اختيار طريقة العلاج المناسبة، يجب أوّلاً تجنّب العوامل المسبّبة لاسمرار الجلد.

علاجات منزليّة لتفتيح الإبطين:

اللّيمون

يستخدم اللّيمون كعلاج لعدد من الحالات المتعلّقة بالجلد، ومنها اسمرار الإبطين، وذلك بسبب احتوائه على فيتامين C. طريقة استخدامه بسيطة، تفرك منطقة الإبطين بقطعة من اللّيمون بعد الاستحمام ومن ثمّ تشطف بالماء الفاتر.

الزبادي

الزبادي علاج فعّال لاسمرار الجلد، خاصّة في منطقة الإبط الحسّاسة، إذْ يحتوي على أحماض دهنيّة ترطّب الجلد وتجدّد الخلايا.
توزّع ملعقتان كبيرتان من الزبادي أسفل الإبطين، وبعد مرور 15 إلى 20 دقيقة يشطف الإبط بالماء الفاتر.

معجون خشب الصندل

يستخدم مسحوق خشب الصندل في تقشير البشرة لإزالة الخلايا الميتة المتراكمة على سطح الجلد والمتسبّبة في اسمرار لونه. يطبّق معجون خشب الصندل على منطقة الإبطين، ليس لعلاج الاسمرار فحسب، وإنّما أيضاً لتلطيف الجلد وإزالة رائحة العرق.
لتجهيز هذا المعجون، يمزج مسحوق خشب الصندل مع قليل من الماء، ثمّ يطبّق أسفل الإبطين لمدّة 10 دقائق.

الكركم و عصير اللّيمون

سبق وتطرّقنا إلى فوائد اللّيمون في تفتيح البشرة، أمّا الكركم فهو تابل طبيعيّ يحتوي على مضادّات للأكسدة وللاتهابات، يلطّف سطح الجلد ويجدد الخلايا التالفة. يضاف 5 مل من عصير اللّيمون إلى كميّة صغيرة من الكركم ويوزّع المزيج على منطقة الإبطين لمدّة 15 إلى 20 دقيقة قبل غسله.

دقيق الأرزّ والخلّ

يستخدم الأرزّ في الكثير من الوصفات الطبيعيّة التي تعتمدها النساء الآسيويّات، صاحبات البشرة الصافية والخالية من العيوب، ويعود ذلك لخصائص الأرزّ التي تساعد على إزالة الاسمرار وتفتيح البشرة في وقت قياسيّ. أمّا الخلّ، فهو مطهّر طبيعيّ يقتل البكتيريا التي تتغذّى على خلايا الجلد الميتة.

تمزج 3 ملاعق كبيرة من دقيق الأرزّ مع الخلّ، ثمّ تطبّق العجينة تحت الإبطين بعد الاستحمام ، يترك المعجون لمدّة 15 دقيقة ومن ثمّ يشطف بالماء الدافئ.