اختبار تحليل شخصية: الفصل الذي تحبين يحدد صفاتك

لكل شخص فصل يفضله على كل الفصول، البعض يعشق الشتاء ومطره برودته مقابل فئة تكرهه وبشدة، هناك فئة عاشقة للصيف وحرارته ومرحه وبحره وطبعاً لدينا الفئة التي تحب الفصول الإنتقالية كالخريف والربيع.

التفضيل هذا يكشف الكثير عن شخصية كل فرد. لذلك إختاري الفصل المفضل لديك وإكتشفي خفايا شخصيتك.

1- فصل الخريف

تحبين الإنخفاض في درجات الحرارة، بالنسبة اليك الفصل هذا فترة منعشة تبعث فيك الحياة. تبدل ألوان الأشجار يسحرك وتحبين القيادة لساعات ومراقبة تبدلات الطبيعة لانها تمنحك الهدوء. انت من النوع الذي يخاطر، وأحياناً أشبه بالطفل المتمرد. الخريف من الفصول التي لا تسير وفق خط ثابت، فتارة تنخفض الحرارة وطوراً ترتفع وهذه هي حالك، لا يمكن توقع تصرفاتك على الإطلاق. انت من النوع المخلص والمبدع والمرح والذي يجد السعادة في الامور البسيطة. محيطك يقدرك كثيراً لانك تتصرفين على سجيتك ولا تدعين عكس ما انت عليه.

2- فصل الشتاء

تتطلعين قدماً لإرتداء الملابس الشتوية التي تعشقينها، والى الجلوس في المنزل بينما المطر أو الثلج يتساقط خارجاً. انت من النوع الذي يستطيع رؤية الجمال في الأيام القصيرة الداكنة التي تتسبب بإكتئاب الغالبية. انت من النوع المتحفظ الذي يكره المغامرة والمخاطرة. تفصلين الإستماع لا الكلام، وصحيح أنك لا تحملين قلبك على كفك لكن المقربين اليك يعلمون ما تشعرين به بالضبط وما انت عليه. محيطك عبارة عن قلة قليلة مختارة بعناية، لكن حين يتعلق الامر بعائلتك فانت مستعدة للقيام بأي شيء من دون طرح أي سؤال أو تردد.

3- فصل الربيع

بعد طول إنتظار يحل الدفء مع فصل الربيع.. تجدين المتعة في الطقس الماطر شرط ان تكون الحرارة معتدلة وطبعاً سعادتك تصبح أكبر كلما طالت ساعات اليوم. أنت من النوع الذي يعرف ما الذي يريده ولا يجد حرجاً في السعي من اجل الحصول عليه. لا تفقدين الامر ولا تستسلمين مهما كانت ظروفك صعبة. تقومين بتحقيق ذلك خطوة تلو الاخرى من دون تسرع. تملكين جانباً يعشق المثالية كما أنك رومانسي للغاية و مبدعة. سهلة المعشر ويمكن الاعتماد عليك وتملكين حيوية دائمة مثل الربيع تماماً.

4- فصل الصيف

الذين يفضلون الصيف يحبون هذا الفصل بسبب الامور التي لا يقومون بها مثل ارتداء الملابس السميكة، والقيادة وسط الاجواء العاصفة، والاصابة بالزكام. باختصار هم النوعية العاشقة للحرية التي تشعر بالراحة التامة لما هي عليه. انت روح اي مكان تكونين فيه، لانك تملكين تلك الطاقة الايجابية المرحة. تملكين نظرة ثاقبة تمكنك من رصد الفرصة وانت بالتأكيد لست من النوع الذي يترك الفرص تفلت منه من دون الإستفادة منها. بالنسبة اليك يجب إستغلال كل فرصة متاحة لان الحياة تحتاج لمن يقوم بترويضها