لماذا يجب أن تتسوقي منتعلة حذاء ذات كعب عالٍ؟

مما لا يختلف عليه اثنان أنّ التبضع والتسوق أكثر النشاطات التي تحب المرأة القيام بها والذي لا يمكن إنكاره أيضًا أنّها قد تضع نفسها مرات كثيرة في مأزق بسبب التبذير والإنفاق غير المسؤول وبخاصة إذا كانت ربة منزل.

عرضنا لك في وقت سابق الخدع التي تقوم بها المتاجر لإجبارك على الإنفاق أكثر لكن ما سنلقي الضوء عليه اليوم هو أهمية تبضعك بالكعب العالي!!

قد يكون مؤلمًا لكن انتعال الكعب العالي سرّك للتسوق!

بالطبع ستحبّذين التسوق بالحذاء الرياضي المفضل لديك بعيدًا من ألم الكعب العالي لدى انتعاله لوقت طويل. لكن آخر الدراسات التي أجراها خبراء من جامعة بريغام يونغ قد أشارت أنّ التسوق بالكعب العالي يمنعك من الإسراف والتبذير غير المسؤول أثناء التبضّع.

اما عن السبب فليس طبعًا الألم الذي تشعرين به أثناء انتعالك الكعب العالي لفترة طويلة بل بحسب ما توصّل اليه الباحثون، إنّ الكعب العالي يمنحك شعورًا بالتوازن وذلك مرتبط بشكل وثيق بقراراتك أثناء التسوق، لأنه يجعلك تتخذين القرارات الصائبة عوضًا عن شراء الكثير من الأغراض التي لست بحاجتها.

5 أمور يجب التنبه لها عند شراء حذاء جديد

وللتأكد من نتائج هذه الأبحاث، أجرى الخبراء الإختبار على عيّنة من النساء قسمت الى مجوعتين، طُلب من المجموعة الأولى إنتعال كعب عال والذهاب الى السوق لساعتين والمجموعة الثانية التوجه الى السوق للفترة نفسها لكن مع ارتداء حذاء رياضي.

فتبين بعد عودتهنّ ان صاحبات الكعب العالي كنّ أكثر توازنًا وحكمة في انتقائهن للملابس وأنفقن تقريبًا نصف المبلغ الذي دفعته النساء الأخريات.

لذا وفي المرة القادمة التي ستذهبين فيها الى السوق، بتّ تعلمين الحذاء الأنسب لجيب زوجك!