أطعمة ستصدمك بسبب سعراتها الحرارية العالية!

لا يكفي أن تكون الأطعمة صحيّة لتكون مناسبة للرجيم. وأن تكون مناسبة للرجيم فهذا لا يعني أنّك تستطيعين تناول منها كميات مفتوحة! لهذا السبب نرصد لك أكثر ٥ أطعمة أنت مغشوشة بها، فيما هي مدججة بالسعرات الحرارية.

المكسرات

المكسرات

المكسرات: لا شكّ أنّ المكسرات النيئة تقدّم لك باقة من الفيتامينات والمعادن التي تحتاجينها، كما أنّها مفيدة جداً للقلب والدم، ولكنّها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية. فقبضة يد مثلاً من المكسرات المتنوعة تحتوي على ٢٠٠ سعرة حرارية! لذا ننصحك بمراقبة الكمية جداً، على ألا تتعدّى الـ١٥ حبّة في اليوم أن كنت تريدين خفض وزنك!

الغرانولا

الغرانولا

الغرانولا: نتفهّم حبّك للغرانولا، فلست الوحيدة التي تعشقها، ولكنها للأسف أيضاً من المأكولات التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، خصوصاً حين تكون مغلّفة بالسكر أو العسل. ننصحك ببضع حبوب منها على سلطة الفاكهة، أو في كوب الحليب ولكن تأكلي كوباً منها ظناً منك أنّك تصونين رشاقتك!

زبدة الفستق

زبدة الفستق

زبدة الفستق: صدمة جديدة ستتلقينها ونأسف أن نعلنها لك شخصياً! فملعقتان من زبدة الفستق تحتويان على ٢٥٠ سعرة حرارية، ما يعني نصف السعرات الحرارية التي عليك تناولها على وجبة الغداء.ولكن لدينا الحلّ! ذوّبي ملعقة واحدة من زبدة الفستق في المايكرويف لتصبح كريمية، ما يعني أن هذه الكمية الصغيرة ستُغنيك عن الكمية الأكبر وتكفيك لفردها على قطعتين أو ٣ من التوست وهكذا تكونين شفيت غليلك من دون ذنب يُذكر!

صلصة الغواكامول

صلصة الغواكامول

الغواكامول: ستحزن معظم الفتيات عند سماع هذا الخبر، ولكن نعم فصلصة الغواكامولي مصنوعة من الأفوكادو، هذا النوع من الخضار الذي يختوي الكوب منه على ٢٥٠ سعرة حرارية، هذا من دون أن نحتسب سعرات الرقائق التي ستتناولين الصلصة بها. لهذا السبب ننصحك استبدالها بصلصلة الطماطم الحارّة، لطعم لذيذ بأقلّ سعرات حرارية ممكنة! وإن كنت مصرّة على الأفوكادو، فيمكنك أن تحضري منه ماسكاً مفيداً لبشرتك !

اللحم الأحمر

اللحم الأحمر

اللحم الأحمر: نعم، اللحم الأحمر مهمّ جداً للجسم ويحتوي على كمية كبيرة من البروتينات التي تحتاجينها، كما أنّه موجود في معظم الريجيمات. ولكن، عليك مراقبة الكمية على ألا تتعدّى الـ٢٠٠ غرام، فيما في المقابل يمكنك تناول ٤٠٠ غرام من اللحم الأبيض بنفس عدد السعرات الحرارية. هل لاحظت الفرق؟!