أفضل واقوى المشروبات لتفتيت دهون البطن

التخلّص من الدهون المختزنة داخل الجسم، خاصّة في منطقة البطن، يتطلّب الإقلال من السعرات الحراريّة التي يتمّ تناولها على مدار اليوم واتّباع روتين يحسّن عمليّة الأيض ويضاعف من قدرة الجسم على حرق هذه الدهون.

هذه المعادلة تدفع الجسم نحو استخدام الدهون المتراكمة للحصول على الطاقة اللّازمة، ليبدأ الوزن بالنقصان فتختفي مناطق البروز المزعجة.

يتضمّن هذا النظام تناول بعض الأنواع من المشروبات الطبيعيّة التي تعمل على تعزيز عمليّة الأيض، ينصح بتناولها لمرّات عدّة خلال اليوم لتؤتي بنتيجة فعّالة. قبل التعريف عن 3 أنواع من هذه المشروبات هي الأقوى على حرق دهون الجسم، لا بدّ من التنويه بوجوب تناول كميّة وفيرة من الماء، لأنّ ترطيب الجسم من أهمّ الخطوات نحو تحسين الأيض.

أفضل المشروبات لحرق دهون البطن:

ماء اللّيمون

المياه هي الأهمّ لفقدان الوزن، تخفّف من الشعور بالجوع، وإضافة اللّيمون إلى الماء تساعد على تحفيز عمليّة الأيض، كما أنّه مزيج مدرّ للبول، يخلّص الجسم من الماء المخزّن في الجسم. ينصح بتناوله على معدة فارغة صباح كلّ يوم.

شاي أخضر

هو أكثر مشروبات فقدان الوزن شهرة، يحتوي على الفلافونويد Flavonoid ومضادّات الأكسدة التي ترتبط ارتباطاً مباشراً بتسريع الأيض، بمنع ترسّب الدهون وبتنظيم مستويات الأنسولين في الجسم، وقد وجدت بعض الدراسات أنّ شرب من كوب إلى اثنين من الشاي الأخضر يساعد على حرق 100 سعرة حراريّة إضافيّة كلّ يوم.

عصير جريب فروت

أظهرت الأبحاث أنّ تناول كوب صغير من عصير الجريب فروت قبل كلّ وجبة يساعد على استهلاك سعرات حراريّة أقلّ بنسبة 20-25 % في متوسط الوجبة، وذلك بفضل كميّة الألياف التي يحتوي عليها الجريب فروت والتي تحسن الأيض وتكبح الشهيّة.