خطر داهم جديد قد تسببه السيلفي فهل تقومين أنت كذلك بهذه الحركة؟

لربما لصيحة العصر هذه التي تشغل أفراد المجتمع بأسره كبارًا وصغارًا أضرار عدة، فـ السيلفي تسرّع ظهور التجاعيد وقد يسبب الإفراط في التقاط هذه الصور إضطرابات نفسية كذلك، تسبب العزلة الإجتماعية وتشتت الإنتباه وأمورًا كثيرة أخرى بتنا جميعنا على علم بها.

لكن ما لم يعلم به أحد وما يجب التسليط الضوء عليه هو الخطر الجديد الداهم التي تسببه السليفي، ليس صحيًا ولا إجتماعيًا بل أكثر من ذلك بكثير!

هل تقومين بحركة V أثناء التقاط السيلفي؟

حذّر العلماء من إمكانية سرقة بصمات الأصابع من خلال الصور الإلكترونية التي يتم إلتقاطها للأشخاص الذين يقومون بحركة V او علامة النصر بيدهم، هذه الحركة التي باتت أيضًا صيحة رائجة أثناء إلتقاط صور السيلفي.

وفي التفاصيل، فقد تحوّلت بصمات اليد الى أداة أخرى للتعرف على هوية الفرد في الأجهزة الإلكترونية والذي يسهّل بشكل كبير سرقة البيانات الشخصية. وبالتالي فمجرد قيامك بعلامة النصر في الصور كافٍ لالتقاط بصمات أصابعك ونسخها وذلك عن طريق بعض التقنيات السهلة التي تستخدم حديثًا ولا تستلزم تكبّد أي عناء.

وانطلاقًا من هنا، ربما سيكون من الأفضل أن تقلعي عن القيام بهذه الحركة أثناء التقاط الصور تلافيًا لحدوث مثل هذا الأمر معك.