علاجات منزليّة تخلّصك من البشرة الداكنة بين الفخذين

بغض النظر عن لون البشرة، يمكن أن يصاب أي منا بلون بشرة داكنة في منطقة بين الفخذين. يحدث هذا عندما ينتج الجلد على الفخذ الداخلي كميّة وفيرة من الميلانين، وهو صبغة تمنح البشرة لونها الداكن.

وهذا ما يسمى بفرط التصبّغ إذ يتغير لون الفخذين إلى داكنين في منطقة البيكيني وقد تمتد إلى المنطقة الداخلية من الفخذين. اسمرار ما بين الفخذين أمر مزعج، ومحرح للشابات خاصةً في البحر أو المتزوّجات.

تتعدّد المستحضرات والمنتجات في لأسواق التي تعد بفتيح البشرة ولكنها مكلفة ولا تمنحك النتيجة المرغوبة. لذلك، نعرض لك اليوم مجموعة من أفضل العلاجات المنزلية التي سوف تساعدك في التخلص من اسمرار هذه المناطق الحساسة .

1- خلطة عصير الليمون وزيت جوز الهند

من المعروف أن الليمون غني بالفيتامين C كما يتميّز زيت جوز الهند بقدراته على تفتيح لون البشرة وإزالة البقع الداكنة والتشققات. يعمل هذه المزيج الهائل على ترطيب المنطقة المتضرّرة وتفتيها وتجديد الخلايا.

اخلطي عصير 1/2 ليمونة مع 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند وقومي بتدليك الخليط على الأماكن الداكنة ثم دعيها لمدة 15 – 20 دقيقة كي تمتصها البشرة. من ثم، اشطفي البشرة جيدًا بالماء الدافئ و افركيها جيّداً. يمكنك استخدام هذه الخلطة مرة واحدة يوميًا للحصول على النتيجة المطلوبة خلال إسبوع.

2- خلطة زيت اللوز والليمون والحليب والعسل

بحتوي زيت اللوز على الفيتامين E الذي يعطي البشرة نضارتها ويساعد على تفتيح الجلد الداكن خاصةً قي المناطق الحسّاسة من الجسم. أما الحليب والعسل فيتميّزان بفوائد تساعد على ترطيب البشرة وتنعيمها، كما أن الليمون يساعد على تفتيح البقع الداكنة.

3- خلطة الليمون والسكر والعسل

تعمل هذه الخلطة لى تفتيح البشرة وتقشيرها مما يساعد عللى التخلّص من الجلد الميّت وتجديد الخلايا. عند استخدام هذه الخلطة، ننصحك بتفادي تعريض المنطقة لأشعّة الشمس. اخلطي:

1 ملعقة كبيرة من العسل
عصير نصف ليمونة
ملعقة صغيرة من السكر الخشن

امرغي هذا الخليط على المناطق الداكنة من الجسم مع الفرك برفق إلى أن تذوب حبيبات السكر. اتركي المزيج لمدة 5 دقائق ثم اغسليه جيدًا بالماء.

4- عصير البطاطس

تحتوي البطاطس على مواد طبيعية تساعد على تفتيتح البشرة. ماء البطاطس لطيف على البشرة وخاصةً البشرة الحساسة.

5- الألو فيرا

تعمل الألو فيرا على تبييض البشرة وتجديد الخلايا. ضعي ملعقة كبيرة من هلام الألو فيرا على الأماكن الداكنة واتركيه حتى يجف تمامًا ثم اغسليه بالماء الفاتر.

6- صودا الخبز أو البايكسنغ صودا

تساعد صودا الخبز على تفتيح وتقشيرها، ولكن يجب استخدامها بحذر. ذلك لأن صودا الخبز قد تكون شديدة القسوة على بشرتك. يمكن أن تهيج جلدك وتتسبّب بمساكل جلدية أخرى. اصنع عجينة من أجزاء متساوية من صودا الخبز والماء.
ضع طبقة رقيقة على الأفخاذ الداخلية ودعيها على البشرة تمتماً مثلما تفعلين مع قناع الوجه أو الجسم. اتركي العجينة لمدة 15 دقيقة على الأقل، ثم اغسليها.