5 علاجات منزلية طبيعية للعيون المنتفخة

العينين هي من أهم واخطر وسائل التواصل وتساعدك في نقل أفكارك ومشاعرك إلى الآخرين. لكن العيون المنتفخة قد تعني أنك متعبة، أو مريضًة، أو أنك كنت تبكين طوال الليل.

تظهر علامات الاجهاد والتعب بالدرجة الأولى على العينين لأن الجلد حولها حساس جدّاً. القليل من الحساسية أو التعب أو قلّة النوم يسبّب فوراً ظهور الانتفاخ تحت أو حل العينين بسبب تجمع السوائل في منطقة أسفل العين مما يؤدي إلى تورم خفيف.

في حين تتعدّد الكريمات والمستحضرات الكفيلة بتخفيف تورّم الجيوب، هناك علاجات منزلية زطبيعية فعالة أيضًا، وأقل تكلفة بكثير.

هذه العلاجات الخمسة الطبيعية لن تحسن مظهر البشرة تحت العينين مؤقتًا فحسب، بل ستوفر لك أيضًا لحظات قليلة من الاسترخاء والهدوء.

1- الملاعق المثلّجة

ضعي ملعقتي طعام في الثلاّجة لبضع دقائق إلى أن تصبح باردة تماماً، ثم ضعي كل ملعقة على عين مغلقة لحوالي 10 دقائق كاملة. هذه العملية تساعدك على الاسترخاء والسماح بتهدئة المنطقة حيث أن البرودة تهدّء الأوعية الدموية وبالتالي تخفيف الورم.

2- البطاطا مسلوقة

قطّعي حوالي أربعة إلى ستة شرائح من البطاطا بسماكة نصف إنش. يجب أن تكون كل واحدة كبيرة بما يكفي لتغطية منطقة العين. استلقي وضعي شريحة واحدة على كل عين لمدة 10 دقائق للتقليل من الانتفاخ تحت العين. تحتوي البطاطا على انزيم الكاتيكولاز المضاد للالتهابات، والذي يمكن أن يحسن ويقلّل من الانتفاخ ومن الهالات السوداء. اغسل المنطقة عند الانتهاء من وضعي زيت جوز الهند. النشاء الموجود في البطاطا سيخرج السموم بينما سيزيل زيت جوز الهند أي جفاف من البطاطا.

3- بياض البيض

يعمل بياض البيض كدواء قابض طبيعي لتشديد الجلد المتورم بشكل مؤقت. اخفقي بياضين (خذيهما مباشرةً من الثلاجة حتى تستفيد عينيك من البرد أيضًا) حتى تصبح ناعمة وطبقيهما برفق على منطقة أسفل العين. اتركيها لمدة من 5 إلى 10 دقائق – قد تشعرين بتأثير شد، على غرار ما تختبرينه عند استخدام قناع الوجه المطهر، ثم اشطفي المنطقة بالماء الفاتر.

4- أكياس الشاي الأخضر

الشاي الأخضر هو نعمة للبشرة: إنه محمل بمضادات الأكسدة التي تقاوم الجذور الحرة، بالإضافة إلى احتوائه على خصائص مضادة للالتهابات مما يجعله العلاج الأمثل للتورم. تعتبر ضمّادات الشاي بمثابة مادة قابضة رقيقة تساعد على التخفيف من تدفق الدم الذي يسبب الانتفاخ. انقعي كيسين من الشاي الأخضر في الماء المثلج لعدة دقائق، ثم غطّي منطقة أسفل العين بهذه الأكياس وانتظري لمدة 15 إلى 20 دقيقة للحصول على أفضل النتائج.