اشكال الاظافر: قصيرة، متوسطة أو كبيرة… تكشف خفايا عن شخصيتك

يمكن الكثير من العلامات الخارجية المرتبطة بالمظهر أن تكشف جوانب الشخصية والطباع الخاصة. ومن تلك العلامات ملامح الوجه ونوعية الشعر وخطوط اليد وحجم الأنف وشكل الشفتين… لكن يمكن أيضاً التعرّف إلى خفايا الأشخاص ودواعي تصرفاتهم من خلال اشكال الأظافر، أي عن طريق مساحتها الطبيعية. فقد تكون هذه المساحة متوسطة أو كبيرة أو صغيرة.

1 الأظافر متوسطة المساحة

إذا كانت أظافرك متوسطة الطول بطبيعتها، فهذا يشير إلى أنّك تتمتعين بدرجة عالية من الذكاء وتتحلين بالصبر وبالقدرة على تحمل المواقف الصعبة والوصول إلى خواتيمها بنجاح. كما أنك تمتلكين عقلاً قادراً على تحليل تلك المواقف وإيجاد الحلول المناسبة لها. ويشير طول الأظافر هذا أيضاً إلى أن الأشخاص المحيطين بك يلجؤون إليك غالباً لطلب المساعدة. فأنت مخططة ناجحة.

2 الأظافر كبيرة المساحة

إذا كان هذا الوصف ينطبق على أظافرك، فهذا يدل على أنّك تتمتعين بالقدرة على التفكير بحرية ومن دون التأثر بآراء الأشخاص المحيطين بك أو بالظروف أياً تكن. كما يشير هذا إلى أنّك تمتلكين ثقة كبيرة بنفسك وبقدراتك. وهذا ما يجعلك أيضاً موضع إعجاب الآخرين ويضفي الكثير من الجاذبية على شخصيتك. ويكشف ذلك أيضاً حبّك للمرح ولخوض التجارب الجديدة وقدرتك على تحقيق التوازن بين حياتك المهنية والاجتماعية واهتماماتك المنزلية. كما أنّك تشكلين مصدر شعور بالاستقرار والأمان لأفراد عائلتك. فعندما تدخلين إلى منزلك تعود كل الأمور إلى نصابها ويحسّ الجميع بالارتياح.

3 الأظافر صغيرة المساحة

يعني قصر أظافرك أنّك تتمتعين بشخصية قيادية. لذا يعتمد عليك زوجك في أداء الكثير من المهمات أياً يكن مستوى صعوبتها أو سهولتها، وخصوصاً عندما لا يمتلك الوقت اللازم للقيام بها بنفسه. ويدلّ شكل الأظافر هذا على أنّك موضع إعجاب زميلاتك في مكان العمل لأنّك تتولين عادة الاهتمام بالمشاريع طويلة الأمد وغير سهلة التنفيذ. لكن هذا يعني أيضاً أنّك قد تتسرعين في أخذ قراراتك أحياناً. وهذا ما يجعلك ترتكبين الأخطاء في بعض الأحيان. لذا يتعين عليك توخي الحذر قبل أن تقومي بأي خطوة جديدة.