وصفات للتخلص من ترهلات المنطقة الحساسة

بعد الولادة، تطرأ تغيرات كثيرة على جسم المرأة، تكون مزعجة في أحيان كثيرة، لا سيما المنطقة الحساسة، إذ تؤدي الولادات المتكررة الى حدوث ترهلات حولها، تسبّب في بعض الأوقات انزعاجاً للمرأة والرجل في آن، وتؤثر سلباً على علاقتهما الحميمة.

للتخلص من هذه الترهلات وإعادة الثقة الى علاقتك بالشريك، سنقدم إليك مجموعة من الوصفات والنصائح لشد ترهلات المنطقة الحساسة بشكل طبيعي.

وصفات طبيعية

لشد المنطقة الحساسة، اخلطي كمية متساوية من كل من خل التفاح وماء الورد، وطبّقيها على هذه المنطقة واتركيها لمدة ساعة. كذلك، بإمكانك خلط ملعقة كبيرة من كل زيت الزيتون وماء الورد وعصير الليمون، ومن ثم وضع الخليط على ترهلات المنطقة الحساسة وتركه لمدة أربع ساعات.

إضافة الى ذلك، استخدمي وصفة بودرة الأطفال وبياض البيض، من خلال مزجهما جيداً ووضعهما حول المنطقة الحساسة، وحين يجفا أزيليهما بالماء الدافئة. وهكذا، بمكونات طبيعية بسيطة، تتخلصين من ترهلات المهبل.

نصائح مهمة

من المهم أن تعلمي، أن لبعض التمارين الرياضة تأثيراً فاعلاً في شد المنطقة الحساسة، من بينها تمرين المهبل على الانقباض والانبساط مرات عدة في اليوم وعلى فترات متتالية. وستبدأ نتائج هذا التمرين في الظهور بعد شهر تقريباً.

أما في التمرين الثاني، فقومي بالاستلقاء على الأرض ورفع رجليك الى الأعلى، ومن ثم ثنيهما وترجيعهما باتجاه بطنك. بعدها، مدّي رجليك لبعض الوقت. واظبي على ممارسة هذا التمرين عشر مرات يومياَ، و20 مرة ابتداءً من الأسبوع الثاني لتطبيقه.