6 علامات تدل أن شريكك غير ناضج عاطفياً

عدم النضج العاطفي هو عدم القدرة على التحكم في المشاعر والأحاسيس. السن ليس مؤشّر واضح على أن الشخص ناضج عاطفياً بما فيه الكفاية ليكون في علاقة. إن العلاقات الحقيقية والصحّية مبنية على الثقة والاحترام المتبادلين، فضلاً عن القدرة والرغبة في التواصل حول شتّى المواضيع.

بالطبع، لا يوجد شخص مثالي، ولكن إذا أردت أن تنجح علاقتك، فمن المهم أن تكوني مع شخص ناضج عاطفياُ بما يكفي للعمل على علاقة أفضل.

من المعروف أن الأنشان غير الناضج عاطفياً يميل إلى المشاعر السلبية ويعاني ويعبر عن مشاعره بأسلوب غاضب وحزين، كما أنه أنسان غيّور، أناني ويفتقر الثقة بالنفس. بالتالي، من الصعب التعامل مع هذا النوع من الشخصيّأت لأنه لا يمكن التنبّىء بتصرّفاته ممّأ قد يسبّب الاحراج امام الآخرين.

ما هي علامات عدم النضج العاطفي؟

1- التركيز على الذات

إذا كان شريكك يعتبر أن الكون يدور من حوله، فعنها بالتأكيد اشارة إلى أنه غير ناضج عاطفياً. فهو يتسم بالأنانية ولا يهتم بآراء الآخرين ويلوم اعماله السيئة على الآخرين.

2- غير ملتزم

من المستحيل الاعتماد على الشريك غير الناضج عاطفياً لأنه كما ذكرنا، لا يهتم سوى بنفسه وبالتالي لا يدرك أن الأمور التي لا تعنينه شخصياً مهمّة. فهو أنسان يهرب منأي نوع من أنواع الالتزام…

3- فشل في الحياة المهنية

لا يستقر الشخض غير الناضج عاطفياً في أي عمل لفترة طويلة لأنه يخاف من الاتزام، كما أنه انسان غير طموح لا يضع لنفسه اهداف مستقبلية يعمل جاهداً على تحقيقها.

4- فشل في العلاقات العاطفية

الأنانية، الخوف من الالتزام وعدم الطموح كلها اسباب تمنع الشخص غير الناضج عاطفياً من الأستمرار في علاقة عاطفية طويلة الأمد. والأسوء من ذلك، فهو يضع ملامة علاقاته غير المستقرّة على الفتيات الأخريات.

5- الفوضى

من صفات الأشخاص غير الناضجين عاطفياً ميولهم إلى الحياة الفوضوية وقلّة الترتيب واعدم القدرة على تنظيم وقتهم.

6- تقلّب المزاج

يصعب على الرجل غير الناضج عاطفياُ التحكم في عواطفه ومزاجه ويميل إلى التصرّف بانفعالية وتقلب الحالة المزاجية.