5 مؤشرات على أنك لست بصحة جيدة حتّى لو شعرت العكس

جسمك يتكلّم لو أنصت اليه قليلاً، وبعض المشاكل الصحية قد يحاول لفت نظرك اليها عبر هذه المؤشرات!

تساقط الشعر المفاجئ: نلاحظ جميعاً تساقطاً للشعر بعد الاستحمام وخلال عمليه التسريح، ولكن حين يتخطّى الأمر عدد الشعيرات القليلة، وتلاحظين أنك تخسرين من عدد شعرك وحجمه بشكل دراماتيكي، ننصحك باستشارة طبيبك، إذ قد يكون الأمر انذاراً لنقص الفيتامينات والمعادن في دمك أو لضرورة تعديل نظامك الغذائي، فلهذا السبب اعرفي الى أي فيتامينات تحتاجين يومياً.

التعب الدائم: هل تستيقظين متعبة، وتشعرين بحاجة ملحّة لأخذ قسط من الراحة من دون أي مجهود يُذكر؟ إذاً جسمك على الأرجح يتحضر لاستقبال زكام، يعاني من فيروس أو تنقصه باقة من الفيتامينات والمعادن. بعض الفحوصات الطبية البسيطة ستحسم لك الاجابة.

لا تستخفي بنقص الفيتامينات والمعادن في جسمك، وانتبهي لمؤشراتها

حركة الأمعاء غير المنتظمة: يجدر بك دخول المرحاض مرّة يومياً، وكل ما هو أقلّ من ذلك يعني أنّك بحاجة لاستشارة طبية للتأكّد أنك لا تعانين من مشكلة جدية في أمعائك أو معدتك.

ابرز فوائد الكرز للصحة

الصداع الدائم: لا تبرري دائماً ألم الرأس بجلسات الكمبيوتر الطويلة أو نقص النوم، لأنّ خلف ألم الرأس مشاكل صحية متعددة متراوحة من العيون الى الأذنين، العنق والظهر وحتّى مشاكل أكثر خطورة. إن كان ألم رأسك لا يُحتمل توجّي لاستشارة طبيبك!

الانتفاخ: قبل أن تحسمي أن الانتفاخ الذي تعانين منه سببه نظامك الغذائي أو هو مجرّد أمر وراثي، اعرفي أن الانتفاخ قد يدلّ على اضطرابات أكثر جدية، كالاضطرابات الهضمية، الفشل الكلوي، التهابات الكبد أو حتّى سرطان المبيض. استشيري طبيبك وتأكدي!