5 علامات تحذّركِ من ضرورة تغيير الشامبو: هو يضرّ شعركِ أكثر ممّا يحميه شعر العناية بالشعر تطويل الشعر الشامبو تساقط الشعر

باختصار، قد يكون الشامبو الذي تستخدمينه لا يناسب نوع شعركِ، لذلك عليكِ استبداله بآخر. صحيح أن الحرارة العالية جرّاء استخدامكِ للفير أو المجعّد، تعرّض شعركِ للمياه المالحة، الإفراط في استخدام بعض مستحضرات العناية بالشعر… قد تكون من الأسباب الرئيسة التي تضعف شعركِ وتجعله هشّاً. لكنّها ليست المسببّة الوحيدة لمشاكل شعركِ، فقد يكون الشامبو الذي تستخدمينه يضرّ شعركِ بدلاً من حمايته. انطلاقاً من هنا، سنطلعكِ على مؤشّرات تدلّ على أنّه حان الوقت لتغيّري الشامبو الخاص بكِ واستبداله بآخر.

جفاف الشعر: إن لاحظتِ أن شعركِ أصبح مؤخّراً جافاً ويصعب عليكِ تسريحه بسبب خشونته، اعلمي أنّه حال الوقت لتغيير الشامبو الذي تستخدمينه. جفاف شعركِ يدلّ على أنّه لا يحصل على الترطيب اللازم أو على الزيوت الأساسية لتغذية شعركِ، كما أن بعض المكوّنات الموجودة في الشامبو كالسيليكون تؤدّي إلى هذه النتيجة. استبدلي إذاً الشامبو الذي تستخدمينه بمستحضر آخر غنيّ بالمكوّنات الرطبة مثل الزيوت.

شعر دهنيّ: نوع شعركِ غير دهنيّ، لكنّكِ لاحظتِ في الفترة الأخيرة أنّ فروة رأسكِ أصبحت تفرز الكثير من الدهون حتّى وإن غسلتها يومياً… إذاً هذا دليل على أنّه عليكِ استبدال الشامبو الذي تستخدمينه بمستحضر آخر.

وداعاً للماعية الشعر: شعر لامع= شعر صحيّ! إن الخصلات اللامعة تدلّ على صحّة الشامبو المستخدم، وذلك بسبب قدرة الشعر على امتصاص المعادن والمكوّنات الطبيعية الموجودة في المستحضر. من هنا، إن بهتان الشعر وفقدانه للحيوية، هو مؤشّر على استخدامكِ الخاطىء للشامبو ومنبّه لكِ لتغيّريه على الفور بآخر.

عدم نموّ شعركِ: إذا لاحظتِ أن شعركِ لا ينمو وتوقّف عند طول معيّن، فهذا مؤشرّ على أن هناك مشكلة في الشامبو الذي تستخدمينه. هذا الأمر، يعود إلى احتوائه على مواد كيميائية قد تحدّ من إطالة الخصلات ونموّه بشكل صحيّ، ممّا يزيد من فرص تساقط الشعر. ابحثي عن شامبو يحتوي على عناصر غذائية مثل الكولاجين، البيوتين، النحاس والزنك، فهي مكوّنات تساعد في تغذية شعركِ ومنعه من التساقط.

تكسّر الشعر بسهولة: إن لاحظتِ أن شعركِ أصبح أكثر تكسّراً وهشّاً، فهذا مؤشّر على أن الشامبو المستخدم غير مناسب لنوع شعركِ، خصوصاً إذا كان يحتوي على نسبة عالية من الأمونيا أو المواد الكيميائية التي تسبّب في ضعف خصلاتكِ وتكسّرها.