ارتداء الجوارب اثناء النوم مفيد أم مضر .. اكتشفي الحقيقة

إذا كنت لا ترتدين الجوارب في السرير ، فأنت ترتكبين خطأً فادحًا!!! تختلف الآراء في كثير من الأحيان حول ارتداء الجوارب في السرير، ولقد توصّلت الأبحاث العلمية إلى أن الحفاظ على قدميك دافئتين خلال النوم له فوائد متعدّدة، بما في ذلك مساعدتك على النوم عميق…

من المؤكد أن الجوارب ليست الأكثر أناقة أو إثارة للأرتداء خلال النوم، ولكن الحفاظ على دفء قدميك ليلاً مهم جداّ للحصول على نوم عميق. تدفئة القدمين الباردتين يسبب توسع الأوعية الدموية والتي تخبر الدماغ أنه حان وقت النوم.

بعد فتح الأوعية الدموية في اليدين والقدمين، يتم إعادة توزيع الحرارة في جميع أنحاء الجسم للتحضير للنوم. وبعبارة أخرى، فإن إبقاء قدميك دافئة في السرير يساعدك على قضاء ليلة مريحة، كما يؤدي إلى النوم السريع.

وقد نشرت دراسة في المجلة الأسبوعية الدولية للعلوم تفيد إن ارتداء الجوارب خلال النوم يساعد في الواقع على النوم لمدة خمس عشرة دقيقة في وقت أقرب من المعتاد. كما أن ارتداء الجوارب في السرير مفيد للتخلّص من الهبات الساخنة، وترطين الأقدام الجافة ، وزيادة المتعة الجنسية.

يدعم الطب الصيني التقليدي مفهوم ارتداء الجوارب في السرير، مع التركيز بشكل خاص على قدرته على تعزيز الدورة الدموية. القدم الباردة يمكن أن تستنزف طاقة الجسم ويمكن أن تعرقل تدفق الحيوية والطاقة والدم في الجسم.يعوق البرد يعوق تدفق الطاقة والحرارةأما الدفء فيعززهما.

لذلك، فإن ارتداء الجوارب خلال النوم له فوائد كبيرة، أهمها:

تحسين الأداء في العملية الجنسية

تحسين النوم

المساعدة على الاسترخاء

توفير الدفء

ولكن من الضروري الانتباه إلى أن ارتداء الجوارب فوق اقدام قذرة أو رطبة قد يسبّب الالتهابات البكتيرية والفطريات، ولذلك ينصح الأطباء يقولون بغسل الأقدام وتجفيفها جيداً قبا ارتدائها لأنارتداء الجوارب على قدمين غير نظيفة قد يؤدي إلى حدوث الالتهابات وحدوث العدوى البكتيرية والفطرية.

من ناحية أخرى، من الخطأ ارتداء الجوارب الضيّقة أثناء النوم لأنها قد تسبّب حبس الدم مما يؤدّي إلى التورّم واعاقة االدورة الدموية في الجسم.