اصنعي حمامك المغربي بالمنزل بهذه الخلطات

ادخلي إلى البانيو واجلسي بالماء بحسب قدرة تحمّلك ثم اخرجي مرة أخرى وابدئي باستخدام اللوفة المغربية مع الصابون
إحدى أفضل الطرق الطبيعية لـ تجديد خلايا البشرة، وإزالة الجلد الميت، هو الحمّام المغربي، الذي يعتمد على طريقة خاصة في تنظيف الجسم بالكامل، وحتى لا تكلفي نفسكِ بالذهاب لصالونات التجميل، يمكنكِ صُنع حمّامكِ الخاص في منزلكِ بـ خلطات طبيعية.

أدوات الحمّام المغربي

– صابون مغربي (بلدي)

– طمي مغربي (مٌقشر)

– لوفة اليد المغربية

– ماء ورد

– حجر الجسم الجاف

– حنّة بيضاء مطحونة

-زيوت طبيعية (لافندر- لوز حلو)

– عصير ليمون

طريقة عمل الحمّام المغربي

– أهم خطوة هي البداية بأن تملئي البانيو بالماء الساخن، وتُغلقي النوافذ جيّدًا حتى يصبح الحمّام مليئًا بالبخار، حتى تتفتح مسامّ جسدكِ بالكامل.

– ادخلي إلى البانيو واجلسي بالماء بحسب قدرة تحمّلك، ثم اخرجي مرة أخرى وابدئي باستخدام اللوفة المغربية مع الصابون، مع القليل من عصير الليمون والحنة البيضاء، لمدة دقائق قليلة، حتى تتفتح المناطق الداكنة بفعل الحنّاء، ولكن لا تتركي الغسول على بشرة وجهكِ واشطفيه سريعًا، لأنّ بشرة الوجه أكثر حساسية من بشرة الجسم.

– اشطفي جسدكِ من الصابون المغربي، ثم ضعي الطمي المغربي مع ماء الورد والحنّة المطحونة، وابدئي بفركه بلطف، ثم اتركيه على بشرتكِ لكي يعمل الطمي المغربي على إزالة الجلد الميت.

– اغسلي جسدكِ مرة أخرى بالماء الدافىء، مع فرك الطمي، للحصول على بشرة ناعمة تمامًا.

– ضعي الزيوت العطرية على بشرتك، للحصول على لمعان وحيوية ونضارة لبشرة جسدكِ ووجهِك.

– إذا أردتِ عزيزتي إزالة الشعر، فأفضل وقت هو بعد الحمّام المغربي وليس قبله، حتى تكون المسام مفتوحة، ويسهل انتزاع الشعر، وبعدها قومي بوضع الزيوت لترطيب بشرتكِ.