بالصور مكياج العيون اللوزية لإبراز جمال العينين

مكياج العيون اللوزية، يتطلّب مهارة ودقة لابراز جمال العينين بغض النظر عن حجمها. وتعدّ العيون اللوزية من أكثر أشكال العيون جاذبية، إذ ترحّب بأنماط عدّة من المكياج، سواء الخفيف أو الثقيل.

وسمّيت كذلك لشكلها الشبيه تماماً بشكل حبّة اللّوز المسحوبة من الجهتين الداخليّة والخارجيّة ومتّجهة بعض الشيء إلى الأسفل ، وللعيون اللوزيّة أشكال عديدة، منها ذات الحجم الصغير، الكبير والمبطّن، لكلّ منها له أسلوبه الخاص في المكياج والألوان التي تليق به.

مكياج النهار للعيون اللوزيّة

مكياج العيون اللوزية

مكياج العيون اللوزيّة :

لا حدود له، فيمكن لصاحبات هذا الشكل من العيون اعتماد مختلف أساليب الماكياج. يمكنك تطبيق الظلال الخفيفة والفاتحة على كامل الجفنين المتحرّكين مع الظلال الغامقة على الزوايا الخارجيّة لمزيد من العمق والإثارة.
صورة
استعيني دائماً بالـ ايلاينر السائل لتحديد العيون وتعزيز شكلها اللوزيّ، وذلك برسم خطّ عريض على الرموش العلويّة والسفليّة أيضاً. حاولي أن تجعلي الخطّ رفيعاً جدّاً من الداخل ويزداد عرضاً مع الاقتراب من الزوايا الخارجيّة للعينين، ويمكنكِ سحبه قليلاً إلى الخارج كماكياج عيون القطّة.

استعيني دائما بالمعقص لسحب الرموش إلى الخارج وتقويسها، ثمّ تكثيفها وإطالتها بطبقات الماسكرا السوداء.

مكياج السهرة للعيون اللوزيّة

مكياج العيون اللوزية

لأوقات المساء والسهرات، اختاري للعيون اللوزيّة الظلال البرّاقة والغنيّة بالشيمر ذات ألوان عميقة وزيتيّة، نمّقي عظمة الحاجب بالهايلايتر.

كوني أكثر ابتكاراً في التلاعب بالظلال ومزج الألوان، كذلك بتحديد جوف الجفن بظلال داكنة للحصول على شكل حرف V اللاتيني الذي يوسّع ويعزّز من جاذبيّة وسحر العيون اللوزية بكامل ألوانها السوداء، العسليّة والملوّنة.

كثّفي من لمسات الهايلايتر حول الصدغين والزوايا الخارجيّة للعينين لمزيد من الإثارة، مرّري القلم الأبيض داخل خطّ الرموش السفليّ لتوسيعهما ومنحهما شكلاً مميّزاً. لا تنسي تكثيف طبقات الماسكارا السوداء أو الملوّنة لعيون واسعة لا نظير لها.

ملاحظات مهمّة لذوات العيون اللوزيّة

إذا كانت العيون اللوزيّة ضيّقة أو صغيرة، لا بدّ من توزيع ألوان الشيمر واللمّاعة فقط على الجفون المتحرّكة والظلال المطفأة على الجفون الثابتة تحت الحاجب كي لا تضيق العيون أكثر، مع أهميّة اختيار الظلال الفاتحة التي توسّع منطقة العيون. ارسمي خطوط الايلاينر رفيعة بدلاً من العريضة كي تساعد على منح العيون اللوزيّة الصغيرة حجماً أكبر.

أمّا إذا كنتِ محجّبة وتحبّذين المكياج الشرقيّ، قومي بتخطيط العيون كاملة بالايلاينر الأسود أو الكحل الأسود لتعزيز شكلها اللوزيّ وتوسيعه من الزوايا الخارجيّة بمدّ الخطّ إلى الخارج والاستعانة بالرموش المستعارة.

لصاحبات العيون المبطّنة، لا بدّ من تخفيف الظلال القاتمة عند منتصف طيّة العين مع أهميّة التركيز على الرموش وإطالتها، خاصّة منبت الرموش لرفع العين ومضاعفة سعتها. أيضاً لا بدّ من سحب الآيلاينر إلى الخارج وتوجيهه إلى الأعلى قليلاً لرفع العين والتوسيع من حجمها المبطّن.

كثّفي من مظهر الحواجب وابتعدي تلك الرفيعة، فالحواجب الكثيفة والعريضة هي سرّ جمال العيون اللوزيّة. احرصي على تهذيبها وملء الفراغات بين الشعيرات لمنحها مظهراً عصريّاً ومكمّلاً لجمال ماكياج العيون اللوزيّة النهاريّ والمسائيّ.

اتّبعي هذه الخطوات السهلة لتجميل وتزيين العيون اللوزيّة بظلال الموسم الرائجة والعيون السموكي المفضّلة لدى غالبيّة النساء. اطّلعي على الصور المرفقة لنجمات ذوات عيون لوزيّة واستوحي منها ماكياج عينيكِ للمساء والنهار.