مشروبات طبيعية لتفتيت دهون البطن بمكونات منزلية

البطن منطقة جاذبة للدهون، عادة ما تستقرّ فيها وتشكّل حزاماً يلفّه ويلفّ الخصر. إزالة هذه الدهون أمر يستعصي على الكثير من النساء، فهي إلى وجوب اتّباع الحمية وممارسة تمارين رياضيّة معيّنة تركّز على هذه المنطقة تحديداً، تتطلّب روتين إضافيّاً يتمثّل في تناول مشروبات طبيعيّة تحفّز عمليّة حرق الدهون.

قائمة هذه المشروبات كثيرة منها:

العسل واللّيمون

تناول كوب من الماء الساخن تضاف له قطرات من عصير اللّيمون مع العسل النقيّ وصفة تقليديّة، وإنّما فعّالة في القضاء على الدهون المتراكمة في منطقة البطن، خاصّة إذا ما تمّ تناول هذا المزيج فوق النهوض من النوم على الريق.

عصير اللّيمون غنيّ بالمعادن وفيتامين C الذي يعزّز عمليّة الأيض، فيما العسل مضادّ حيويّ، يعملان معاً على التخفيف من كميّة الدهون المتراكمة في البطن ومناطق أخرى من الجسم بسهولة.

الشاي الأخضر مع النعناع

ينقع كيس من الشاي الأخضر في الماء الساخن لمدّة 5 دقائق مع إضافة أوراق النعناع الطازجة أوالمجفّفة، يترك حتى يصبح فاتراً، تضاف له ملعقة من العسل النقيّ، حسب الرغبة.

الشاي الأخضر غنيّ بالعناصر الغذائيّة ومضادّات الأكسدة التي تساعد على فقدان الوزن، أمّا أوراق النعناع فهي مهدّئة وتحسن عمليّة الهضم، وأخيراً، العسل هو أيضاً أحد الموادّ الطبيعيّة التي تساعد على حرق الدهون.

القرفة والعسل

تضاف لكوب من الماء المغليّ ملعقة من القرفة ويترك جانباً لمدّة 5 دقائق، يصفّى وتضاف له ملعقة كبيرة من العسل الخام. يشرب دافئاً قبل الإفطار وقبل الخلود إلى النوم.

القرفة تساعد في زيادة معدّل الأيض والتخفيف من كميّة الدهون المتراكمة في البطن، كما أنّها تعزّز الدورة الدمويّة في الجسم لتعمل جميع الأجهزة الحيويّة على نحو أفضل.