هل بشرتك دهنية أم جافة؟ هكذا تختارين الصابونة المناسبة لها

ان العناية بالبشرة وتقديم اللازم لها خصوصاً مع معرفة نوعها امرُ ضروري في الروتين اليومي لكل امرأة. ومن الامور الروتينية غسل الوجه بواسطة الصابونة. من هنا، اختارت صبايا ستايل ان تعرفك على:

1- طريقة اختيار افضل صابونه للوجه

2- افضل صابونة للبشرة الدهنية

3- افضل صابونه للبشره الجافه

1- طريقة اختيار افضل صابونه للوجه

طريقة اختيار افضل صابونه للوجه

تختلف عملية اختيار الصابونة بحسب نوع بشرتك وما يتلاءم معها. من هنا نعرفك على طريقة اختيار افضل صابونه للوجه.

1- للبشرة الدهنية: تحتوي البشرة الدهنية على الزيوت الطبيعية ما يجعلها لامعة وعرضة لظهور حب الشباب. من هنا، ضرورة ان تحرصي على تطهيرها بانتظام. من هنا ضرورة اختيار صابون غير قوي ويكون من النوع المعتدل في ازالة الاوساخ والزيوت تجنباً لاي ضرر على الجلد. لذلك اختاري الصابون الذي يحتوي على دقبق الشوفان وملح البحر وبذور الخوخ والسكر البني.

2- البشرة الجافة: هذه البشرة لا تحتوي على ما يكفي من الزيوت مما يؤدي الى جفاف البشرة. من هنا ضرورية ان تبحثي عن الصابون الذي يحتوي على مواد تساعد على ترطيب البشرة مثل صابون الجليسرين. ومن المكونات التي تساعد على ترطيب البشرة هي الافوكادو وزيت جوز الهند وزيت الجوجوبا والالوفيرا وزبدة الكاكاو.

3- البشرة الحساسة: تختلف انواع الصابون المصمم لغسل البشرة الحساسة وهي خالية من العطور والمواد المهيجة للبشرة وتحتوي على دررجة حموضة معتدلة لتتلاءم مع بشرتك الحساسة.

4- البشرة المختلطة: هذه البشرة تجمع بين الدهنية والجافة لذلك، من الضروري الابتعاد عن الصابون المصمم لهذين النوعين. من هنا اختاري الصابون المصمم للبشرة العادية والذي يوازن الزيوت في البشرة ويحافظ على ترطيبها.

2- افضل صابونة للبشرة الدهنية

طريقة اختيار افضل صابونه للوجه

وبما ان بشرتك الدهنية تحتاج الى صابونة خاصة تساعدك على العناية بها، اخترنا ان نعرفك على هذه المجموعة من الصابون المناسب للبشرة الدهنية.

1- صابونة Himlaya Herbels: تحتوي هذه الثابون على مجموعة من خلطة الاعشاب الطبيعية التي تتلاءم مع البرة الدهنية بالاضافة الى الجوز الذي يرطب البشرة والصابونة بشكل تساهم في الحصول على بشرة نضرة.

2- صابونة Pears Oil Clear: تساعد هذه الصابونة على تقليل افراز الزيوت في البشرة وذلك لاحتوائها على مكونات زهرة الليمون ومادة الجليسرين التي تساعد على ترطيب البشرة وتحميها من الالتهابات التي يمكن ان تتعرض لها.

3

3- صابونة Khadi Lemon Soap: يعتبر الليمون عنصرا ممتازاً في مجال العناية بالبشرة الدهنية فهو قابض للمسام ويزيل الزيوت من الوجه ويطهر الجلد ويمنع ظهور الرؤوس السوداء. فهو مكون من الليمون والخضروات وزيت جنين القمح ويعطي الصحة للجلد وهو يمتلك خصائص مضادة للجراثيم ويساعد على ترطيب الجلد.

4- صابونة Nature’s Essence Orange Scrub Soap: يحتوي هذا الصابون على قشر البرتقال والجوز وزيت جنين القمح وهو لا يحتوي على مواد كيميائية مضرة يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة ويمنع ظهور البثور وحب الشباب.

5- صابونة Vaadi Herbals Neem Soap: هي من المكونات العشبية الفعالة في مجال العناية بالبشرة. فهو يعمل على تطهير الجلد بعمق ويتركه ناعماًًً بعد كل استحمام. وهو يمنع ظهور البثور وحب الشباب. وهو يحتوي على الالوفيرا والفيتامين اي الذي يحمي البشرة.

3- افضل صابونه للبشره الجافه

طريقة اختيار افضل صابونه للوجه

اما البشرة الجافة فهي ايضاً تحتاج الى العناية التي تعيد اليها الترطيب وتمنحها النضارة والجاذبية. لذلك، اخترنا ان نعرفك على افضل صابونة للبشرة الجافة.

1- صابونة Dove Cream Bar: هذه الصابونة هي الخيار الانسب لصاحبات البشرة الجافة فهي تمنحك الترطيب المثالي لاطول فترة ممكنة. رائحتها مميزة وقوية لذلك، تغنيك عن استعمال معطرات البشرة.

2- صابونة Body Shop Shea Butter: يتميز هذا الصابون بجمعه لرائحة الطبيعة وهو مناسب تماماً للبشرة الجافة وهي تتكون من زبدة الشيا التي تساعد على تنعيم وترطيب البشرة لتظهر بمظهرٍ أنيق وصحي.

3- صابونة Bombay Store Cinnamon Soap: تتميز هذه الصابونة بالرائحة الخشبية مصدرها القرفة وهي مناسبة للبشرة الجافة فهي تحتوي على مواد طبيعية مطهرة للبشرة كزيت الجوجوبا وزيت الزيتون وزيت جوز الهند التي تساعد ايضاً على ترطيب البشرة.

4- صابونة Olay White Bar: هذه الصابونة تحظى باعجاب مجموعة كبيرة من النساء وهي احد اقوى انواع الصابون المستخدمة في مجال العناية بالبشرة وترطيبها وهي تعمل على تنظيف البرة بعمق وتمنع ظهور الشوائب عليها.