تسريحة الكيرلي خيار لا تستغني عنه في يومياتك وسهراتك

تعتبر تسريحات كيرلي الاكثر ملاءمة لمختلف اطلالاتك سواء اليومية أو في سهراتك ومناسباتك لتتمتعي باطلالة حيوية وجذابة. الا ان تطبيق هذه التسريحة يحتاج غالباً الى زيارة اخصائي الشعر.صبايا ستايل اختارت ان تعلمك طريقة عمل الشعر كيرلي في البيت، وستعرفك على:

1- طريقة عمل الشعر كيرلي بالمكواة

2- طريقة عمل الشعر كيرلي بدون استشوار

3- طريقة عمل الشعر كيرلي للشعر القصير

1- طريقة عمل الشعر كيرلي بالمكواة

طريقة عمل الشعر كيرلي

تعتبر المكواة من الاساليب الاكثر اعتماداً في مجال الحصول على شعر كيرلي جذاب واطلالة حيوية. من هنا نعلمك خطوات عمل شعر كيرلي بالمكواة:

1- ابدأي بغسل شعرك ثم بعد تسريحه طبقي عليه موس الشعر.

2-قومي بتمليس الجذور بواسطة السشوار لتتجنبي انتفاشها وافسادها لاطلالتك.

3- قسمي الشعر الى اربعة اقسام متساوية.

4- ابدأي بالقسم الاول، وخذي منه خصلة صغبرة وابدأي بلفها على مكواة الشعر بالتجاه الذي تريدينه.

5- استمري بالخطوات نفسها حتى تنتهي من كامل القسم الاول ثم انتقلي الى الاقسام الاخرى حتى تنتهي من كامل الشعر.

6- مرري أصابعك داخل خصل الشعر لتفصلي الخصل عن بعضها ثم قومي برش مثبت الشعر لتحافظي على تسريحة كيرلي جذابة طوال اليوم.

2- طريقة عمل الشعر كيرلي بدون استشوار

طريقة عمل الشعر كيرلي

تتعدد الاساليب التي يمكن ان تلجأي اليها لتتمكني من تعلم طريقة عمل الشعر كيرلي بالبيت. نعرفك على ابرزها واكثرها سهولة.

1- طريقة التضفير: هذه الطريقة تساعدك على التحكم بحجم الكيرلي الذي تريدينه. كل ما عليك فعله، بعد ان تغسلي شعرك بعد تسريحه اتركيه يجف قليلاً ولكن احرصي على ان يبقى رطباً. اقسمي الشعر الى قسمين او اكثر بحسب حجم التموجات التي تريدينها. ثم قومي بتضفير هذه الاقسام واربطي نهاية الضفيرة حتى تبقى ثابتة. اتركيها لمدة ليلة كاملة ثم قومي بفكها في الصباح واحصلي على تموجات روعة.

2- كعكة الشعر: للحصول على تموجات طبيعية تليق باطلالتك اليومية يمكنك ان تعتمدي هذه الطريقة السهلة. بعد ان تغسلي شعرك، قومين بتقسيم الشعر الى قسمين متساويين قومي بتمشيط كل قسم ولفيه على شكل كعكة واتركيه لحوالي الست ساعات او يمكنك تركه طوال الليل قومي بعدها بفرد الشعر وثبتي تسريحتك بالقليل من السبراي.

3- لفائف الشعر: تختلف اشكال لفائف الشعر بحسب الشكل الذي تريدينه. الا ان طريقة عملها هي نفسها. ابدأي بغسل شعرك اتركيه حتى يصبح رطباً ثم وزعي عليه القليل من موس الشعر ثم ابدأي بتقسيمه الى خصل ولفه باللفائف. اتركيه لليلة كاملة ثم فكيه وافرديه وثبتيه بالسبراي.

4- الجل: تعتبر هذه الطريقة من اسهل الاساليب للحصول على شعر كيرلي في المنزل. قومي بتوزيع كمية كافية من الجل على كامل الشعر ثم افرديه بواسطة اصابعك لبضعة دقائق ليصبح شعرك كثيفاً ومموجاً. هذه الطريقة تنطبق على صاحبات الشعر القليل التموجات اما صاحبات الشعر المالس فلن يحصلن على النتيجة المطلوبة.

5- الدبابيس: بعد ان تقومي بغسل شعرك قسميه الى عدة اقسام بحسب حجم التموجات التب تربدبنها.ثبتي كل قسم من الشعر بين طرفي الابهام والسبابةولفي الشعر وصولاً الى نهايته.وتابع الطريقة نفسها على كامل الشعر.لفي شعرك بقطعة من قماش واتركيه لليلة كاملة. ثم انزعي الدبابيس وافردي الشعر وقومي برش السبراي عليه.

6- أوراق المناديل: بعد ان تغسلي شعرك قومي بتقسيمه الى اقسام صغيرة وقومي بعمل ورق مناديل بشكل مبروم ثم قومي بلف الخصلات عليها من المنتصف الى الاسفل واربطيها من الطرفين واتركي الشعر لليلة كاملة ثم افردي الشعر وقومي برش السبراي عليه.

3- طريقة عمل الشعر كيرلي للشعر القصير

طريقة عمل الشعر كيرلي

قد تعتبرين ان شعرك القصير لا تصلح له تسريحة الشعر الكيرلي الا ان العكس هو الصحيح. لذلك، اختارنا ان نعرفك على طريقة عمل شعر كيرلي للشعر القصير.

1- ابدأي بغسل شعرك بالماء والشامبو ثم طبقي عليه البلسم الخاص بنوعية شعرك ثم نشفيه من الرطوبة بواسطة المنشفة.

2- اختاري الموس الملائم لنوعية شعرك وذلك الذي يعتبر من النوع الجيد الذي يمنحك نتائج فعالة.

3- إذا كان شعرك ناعماً ورقيقاً ننصحك باستخدام لفائف الشعر التي ستقومين بلف خصل الشعر عليها بعد تطبيق الموس. أما اذا كان شعرك سميكاً وكثيفاً فالموسم يكفي لابراز تموجات الشعر.

4- اذا اخترت طريقة اللفائف فانتظري لمدة 30 دقيقة ثم قومي بفك اللفائف وافردي خصلات الشعر الكيرلي لتحصلي على تسريحة مموجة جذابة.

5- لزيادة كثافة شعرك القصير قومي بتنفيش خصلات الكيرلي بمشط خاص للشعر.وقومي برش شعرك بالسبراي من اجل تثبيت التسريحة.