وصفة سحرية سهلة واقتصادية للحصول على بشرة ناعمة كبشرة الأطفال

في الوقت الذي انتشرت في تقنية “الكونتور” بشكل كبير في عالم الماكياج، وأصبحت العديد من الفتيات والنساء يعتبرن هذه المرحلة ضرورية لاكتمال إطلالتهن والظهور بشكل جذاب، نظر لفعاليتها في تحديد الوجه، تتضرر البشرة بشكل كبير، وتُصبح جافة وباهتة بسبب كثرة طبقات المواد التجميلية التي يتطلبها “الكونتور”.

لكل هذه الأسباب تتطلب منا البشرة عناية كبيرة، حتى تتمكن من التخلص من العيوب والمشاكل التي تظهر عليها ، ولتستعيد حيويتها وإشراقتها بشكل طبيعي ودون تدخل طبي أو جراحي. سنُقدم لك من خلال هذا الموضوع وصفة سهلة وفعّالة في الاعتناء ببشرتك وجعلها كبشرة الأطفال من حيث النعومة والملمس وكذا توحيد اللون والنضارة.

-تقشير طبيعي للبشرة:

المقادير:

نصف كأس بودرة بكاربونات الصوديوم

نصف كأس زيت جوز الهند

طريقة الإعداد:

أولا ، قومي تسخين زيت جوز الهند في “حمام مريم” بحيث يتم تسييل الزيت. ثم يضاف صودا الخبز حتى تحصل على نسيج محبب. حافظي على الخليط في حاوية زجاجية محكمة الإغلاق. وهكذا ، يمكنك إجراء فرك طبيعي على وجهك ، مرة واحدة في الأسبوع.

طريقة الاستخدام:

قومي بفرك وجهك بشكل دائري وطفيف لمدة 5 دقائق كحد أقصى ثم اشطفي وجهك بالماء البارد، للتخلص من الجلد الميت.

إليك أبرز الأطعمة التي ستُساعدك للحصول على بشرة نضرة وجذابة:

الأفوكادو: للحصول على بشرة متوهجة،يُفضل استهلاك الأفوكادو.لاحتواءها على فيتامين E الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويقضي على السموم المتراكمة في الجلد.

المكسرات: في حالة مشاكل الجلد مثل حب الشباب ، ينصح باستهلاك المكسرات.لاحتواءه على مجموعة من النحاس والمغنيسيوم والمنغنيز والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد التي تعود بالفائدة على صحة الجلد وبشكل عام.

سمك السلمون: مكون من الأحماض الدهنية الأساسية ، بما في ذلك أوميغا 3 و 6 ، السلمون يساعد على استعادة المرونة لبشرتك. بالإضافة إلى ذلك ،يقوم بحمايتها من الآثار الضارة للشمس.
الخرشوف: كونه غني بالألياف ومضادات الأكسدة ، فإن الخرشوف يسهل التخلص من السموم ، ويحسن الهضم ويقلل من الكوليسترول. وهذا يجدد البشرة ويجعلها أكثر حيوية.
الشيكولاتة الداكنة: هذا الغذاء الغني بالمغنيسيوم والموصى به في حالة الكآبة هو أيضًا مضاد فعال للشيخوخة. بفضل محتواها من مادة البوليفينول ، فإنها تحارب مظهر الجذور الحرة وتبطئ عملية الشيخوخة الطبيعية وظهور الخطوط الرفيعة.