دورتك الشهرية منتظمة ام لا؟ هكذا تحتسبين موعدها

تعتبر الدورة الشهرية من الامور التي توليها المرأة اهتماماً خاصاً خصوصاً لجهة تحديد موعدها حتى تنظم نشاطاتها اليومية وفق موعد الحيض وامكان معاناتها من اية مشاكل صحية.

لذلك، اختارت صبايا ستايل ان تعرفك على طريقة حساب موعد الدورة الشهرية.

1- للدورة الشهرية المنتظمة: ان احتساب موعد الدورة الشهرية سهل جداً بالنسبة للدورة الشهرية المنتظمة. غالباً ما تتراوح فترة الدوة الشهرية بين 20 الى 34 يوماً وتكون فترة نزول الحيض بين 3 ايام وتصل حتى الاسبوع. واذا كانت دورتك منتظمة ولا تعانين من اية اضطرابات فان احتساب موعد الدورة سهل جداً. كل ما عليك الحصول عليه هو جدول بالاشهر. وضعي اشارة على اول يوم لنزول الدورة وفي الشهر التالي ضعي اشارة على اول يوم من دورتك الثانية واحتسبي عدد الايام بين الدورتين.يمكنك ان تتبعي هذه الطريقة لثلاث دورات متتالية حتى تتأكدي من انتظام دورتك.

2- للدورة الشهرية غير المنتظمة: من جهو اخرى ان احتساب موعد الدورة الشهرية للدورة غير المنتظمة يصبح اكثر صعوبة، وتحتاجين الى عام او اكثر حتى تحددي موعدها بشكل تقريبي. ولذلك، تحتاجين الى تسجيل اليوم الاول من دورتك والوم الاول من الدورة الثانية وهكذا تتابعين طوال عام كامل وتحتسبين عدد الايام في كل شهر وتحصلي على معدل عدد الايام التقريبي لكل دورة.

قد يتساءل البعض عن الحاجة لاحتساب الدورة الشهرية، الا انه مهم جداً لمعرفة اذا كنت تعانين من اية مشاكل صحية وكذلك، فهذه الطريقة تساعدك على معرفة ايام التبويض والفترات الاكثر خصوبة في حال كنت امرأة متزوجة تسعين للحمل او تعتمدين على الحسابات لتجنب الحمل.

إذاً، بعد ان تعرفت على طريقة حساب موعد الدورة الشهرية، فهل ستجربينها؟