كيف تتفادين ظهور الهالات السوداء عن عمر مبكر

تتعدد الأسباب التي تؤدي الى ظهور الهالات السوداء وعلامات التعب عن عمر مبكر، فإن كنت من النساء اللواتي لا ينمن لساعات كافية أو لا يلتزمن بنظام غذائي صحي ومتنوع أو في حال كنت من اللواتي ينمن بالماكياج أو حتى لا يعترفن بمدى أهمية كريم الوقاية من الشمس، إذا أنت معرضة للإصابة بالهالات السوداء عن عمر مبكر جداً. لذلك اختارت صبايا ستايل أن تعرفك على أهم النصائح والعلاجات للوقاية منها فتحافظين بذلك على إطلالة طبيعية لا شائبة فيها.

للوقاية من ظهور الهالات السوداء عليك أن:

تنامي لـ8 ساعات: احرصي على النوم يوميا لـ7 أو 8 ساعات على الأقل، فالنوم يعزز الدورة الدموية في البشرة ويسمح لها بالتنفس، وبالتالي يضاعف كميات الأوكسيجين في الدم ما يجدد خلايا بشرة تحت العيون ويحافظ على ‘شراقها ونضارتها.

تدخلي الخضار والفاكهة الى نظامك الغذائي: تعتبر الخضار لاسيما تلك الخضراء بالإضافة الى الفاكهة من أهم المأكولات التي عليك إدخالها الى نظام غذائك اليومي، فهي غنية بالمواد المضادة للأكسدة وبالفيتامينات والمياه، لذلك تغذي البشرة ولاسيما منطقة تحت العيون فتشرقها وتعزز نضارتها.
تمتنعي عن النوم بماكياج العيون: لا تمنعي بشرتك من تنفس الأوكسيجين ليلا وإلا فقدت إشراقها وعانيت من التجاعيد المبكرة والهالات السوداء. لذلك، إمنحي جسمك فرصة النوم لـ 7 أو 8 ساعات يوميا ما يعزز نسبة الأوكسيجين بالدم وبالتالي يحافظ على جمالك بعيداً عن الشوائب .

-ترطبي بشرة تحت العيون وتحميها من أشعة الشمس:لا تنسي أن بشرة تحت العيون حساسة جداً ورقيقة وبالتالي هي بحاجة ماسة للترطيب ولحمايتها من أشعة الشمس فوق البنفسجية التي تعطل عملية تجدد خلاياها وبالتالي تسبب في ظهور الهالات السوداء. لذلك، تنصحك ياسمينة بعدم الإستغناء عن كريمات العناية بهذه المنطقة من الوجه بالذات بالإضافة الى وضع النظارات الشمسية أثناء القيادة أو المشي في النهار.

تستعيني بخلطة الكركم والخيار كعلاج دائم: إستعيني بخلطة الكركم والخيار يوماً بعد يوم وحافظي على إطلالة مثالية. كل ما عليك فعله هو إضافة ملعقة كبيرة من الكركم غلى أخرى صغيرة من ماء الورد، ثم خلط المكونات جيداً قبل تغميس الخيار بها ووضعها كقناع على منطقة تحت العيون لـ 20 دقيقة على الأقل.