اكتشفي احسن خلطات هندية لتطويل الشعر بسرعة وتعزيز نموّه

تتميز الوصفات الهندية بفوائدها الجمالية المذهلة على صعيد الشعر من خلال تحويلها الى اقنعة تعالج ابرز المشاكل الشائعة. وهنا بعض هذه الخلطات التي تعرفك عليها صبايا ستايل للاستفادة من خصائصها المميزة.

خلطات شعر هنديه لتنعيم الشعر والمحافظة على اشراقته

خلطات هندية لتطويل الشعر بسرعة وتعزيز نموّه

1- خلطات شعر هنديه لتنعيم الشعر والمحافظة على اشراقته

احسن خلطات هندية لتطويل الشعر بسرعة

يتميّز شعر المرأة بطوله وكثافته ونعومته فهو سرّ من اسرار الاطلالة الجميلة، وعنصراً اساسيّاً للظهور بأروع لوك في كلّ الأوقات والمناسبات، بيد أنّ الشعر يتعرّض خلال النهار والمواسم لاسباب طبيعية وبيئية وصحية ونفسية وعادات، لمشاكل كثيرة تنعكس سلباً عليه وتؤدي الى تساقطه وتقصفه وتلفه وتجعله خشناً وخفيفاً وضعيفاً، ما يفقده الاشراقة واللمعان الذي يزيد من جمال المرأة.

وفي هذا السياق، اختارت لك صبايا ستايل خلطات هندية تشتهر كثيراً في مجال الشعر ولا سيما على صعيد تطويله وتنعيمه وتعزيز نموّه لتحصلي من خلال على اطلالة كلها اشراقة ولمعان وخالية من الشوائب والعيوب.

قناع الحلبة: تعدّ بذور الحلبة من الوصفات الطبيعية المنزلية ذات الخصائص الجمالية المميزة، كونها تحتوي على البروتينات والفيتامينات والبوتاسيوم والحديد والمعادن القادرة على المحافظة على جمال الشعر وقوته وكثافته ونعومته واشراقته عند تحويل هذه البذور الى وصفة طبيعية. حتى انها تعالج مشاكل القشرة والتلف لتتمتعي بفضلها بشعر لا عيب فيه. واذا كنت تريدين ان تطبقي هذه الخلطة في المنزل، عليك ان تنقعي مسبقاً بذور الحلبة في الماء اقله لليلة واحدة قبل البدء بتحضير الخلطة، وفي اليوم التالي، قومي بخلط البذور في الخلاط الكهربائي واضيفي اليها القليل من الماء المعدنيّة التي استعملت لنقع البذور، لتحصلي على قناع متجانس ومتماسك تطبقيه على فروة الرأس وتوزّعيه على الشعر بكافة اجزائه ليستفيد من الخليط ومصادره، فيترك لاجل ذلك حوالي النصف ساعة قبل ان يغسل بشامبو خفيف خال من الكبريت وبالماء الفاتر لا الساخن، وستلاحظين فعالية هذه الوصفة الهندية خلال ايام قليلة.

قناع الثوم وزيت الزيتون والليمون: يحتوي كل مكوّن من هذه الوصفة الطبيعية على فوائد جمالية كثيرة لمعالجة مشاكل الشعر الشائعة، من هنا اهمية هذه الخلطة عند جمع هذه المكونات معاً وتحويلها الى قناع طبيعي منزليّ ذات خصائص جماليّة مذهلة ولا سيما على صعيد تنعيم الشعر وتطويله وزيادة كثافته. من هنا قومي بطحن الثوم جيداً حتى يصبح على شكل بودرة وافركي شعرك به جيداً، وبعدها اخلطي زيت الزيتون الطبيعي مع اربعة نقاط من الليمون وطبقي الخليط على الشعر مع وجود الثوم عليه، واتركيه لحوالي النصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر. ولكن انتبهي من ان يكون الثوم ملائماً لنوع بشرتك منعاً لحدوث اي حساسيّة.

الزبادي والبيض والعسل وجوز الهند: يخدم كلّ مكوّن من هذه الخلطة الشعر بعناصره الغنية بالفيتامينات والمعادن والبروتينات والمصادر المطلوبة لعلاج المشاكل الشائعة التي تؤثر سلباً في الاطلالة، وفي هذه الوصفة، عليك ان تخلطي ملعقة من الزبادي مع بيضة واحدة وملعقة واحدة من العسل الابيض وملعقتين من جوز الهند، ومن ثمّ ضعي الخليط على الشعر ووزعيه على كامل اجزائه واطرافه حتى يشرب الخليط ويتغلغل به ويستفيد من كل خصائصه الجماليّة. وبعدها احرصي على تغطية الشعر بكيس ناليون مخصص للشعر، واتركيه لحوالي الساعة من الوقت قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو. ولك ان تعيدي تكرار هذه الخلطة خلال الاسبوع لنتائج سريعة يمكنك ملاحظتها بعد ايام قليلة لشعر ناعم من الجذور.