3 تمارين رياضية تعطيك شكل الساعة الرملية!

تختلف معايير الرجال في تحديد شكل الجسم الجذاب، لكنها تجمع بغالبيتها على تميّز الشكل المشابه للساعة الرملية، كالذي تمتلكه كيم كارداشيان، هيفاء وهبي وأشهر نجمات الصف الأول عربياً أو عالمياً.

ونظراً لتعدد أشكال الجسم وتنوّعها من امرأة الى أخرى، تبرز أهمية التمارين الرياضية في نحت القوام وبالتالي الحصول على الشكل المطلوب. فما هي التمارين التي تمنحك شكل الساعة الرملية؟

التمرين الأول: Side Plank Lift

استلقي على جانبك وثبتي كوعك على الأرض ثم ارفعي جسمك نحو الأعلى محافظةً على استقامته من الرأس على القدمين. ابدئي بتحريك خصرك الى الأسفل ثم استعيدي الوضعية الأساسية. قومي بثلاث جولات من هذه الحركة مع 15 تكرار كل منها، ولا تنسي الجهة الثانية.

Side Plank Lift

التمرين الثاني: Plank with Hip Drop

استهلّي التمرين باتخاذ وضعية الـPlank أي رفع الجسم على الكوعين المثبتين على الأرض وأصابع القدم، ثم احني خصرك (دون تحريك الأكتاف الى القدمين) نحو الأسفل وحاولي أن تلامسي به الأرض ثم حركيه نحو الجهة المقابلة. كرري الحركة طيلة 3 جولات مؤلفة من 15 تكرار.

Plank with Hip Drop


التمرين الثالث: Plank with Leg Kick

اعتمدي وضعية الـPlank أيضاً وشدّي عضلات الفخذين والمؤخرة ثم قومي بركلة صغيرة بقدمك اليسرى عند مستوى الحوض، وعاودي الكرّة بقدمك اليمنى. مارسي هذا التمرين ثلاث جولات مؤلفة من 15 تكرار.

Plank with Leg Kick