موقع الدهون في الجسم وأفضل طريقة للتخلص منها!

يختلف توزع الدهون في الجسم بين شخصٍ وآخر، وتختلف أيضًا طرق التخلص من هذه الدّهون. قد تحاولين اتباع حمية غذائية من دون أي نتيجة، وذلك لأنك لم تختاري الحمية التي تناسب جسمك. تعرفي مع صبايا ستايل بالصور على أنواع الدهون حسب موقعها وما هي أفضل طريقة للتخلص منها.

1- السمنة في الجزء العلوي من الجسم:

السبب الرئيسي لهذه الدهون هو السكر. خففي من تناول الحلويات وعليك أن تمارسي الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميًا حتى تحصلي على نتائج فعالة.

2- السمنة في الجزء السفلي من البطن:

أثبتت الأبحاث أنّ التوتر النفسي والكآبة هما من أهم أسباب هذا النوع من السمنة. يفرز الجسم الكورتيزول والأنسولين عند تعرضه لهذا الضغط النفسي وهذه الهرمونات مسؤولة عن الدهون حول المنطقة السفلية من البطن. عليك أن تسيطري على هذه المشاعر من خلال ممارسة الرياضة التي تبقي معدلات الكورتيزول والأنسولين طبيعية في الجسم.

3- السمنة في الفخذين:

هذه السمنة وراثية، لذلك اتبعي حمية غذائية متوازنة مثل حمية البحر المتوسط حتى تمنعي تكدّس الدهون فيها. عليك أن تمارسي أيضًا رياضة المشي بانتظام.

4- السمنة في كامل البطن:

خففي من تناول السعرات الحرارية الفارغة مثل المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة والحلويات. إلجأي الى الأطعمة التي تخلصك من الغازات وانتفاخ البطن.

5- السمنة في الجزء السفلي من الجسم:

إشربي كمية كافية من الماء يوميًا لأنك تعانين جفاف الجسم واحتباس الماء. خففي من شرب القهوة والشاي وكل المشروبات التي تحتوي على الكافيين. جزء كبير من هذه السمنة هو تورّم بسبب احتباس الماء. إليك طريقة حساب كمية الماء التي يحتاج إليها جسمك يوميًا.

6- السمنة في البطن والظهر:

يعود سبب هذه السمنة إلى انعدام الحركة والإفراط في تناول النشويّات. إحرصي على ممارسة الرياضة يوميًا وتفادي تناول النشويات المصنعة والحلويات والمأكولات السريعة.