مقشر طبيعي للبشرة لا تستغني عنه السعوديات

تدرك المرأة السعودية تماماً أهمية التقشير في روتين العناية بالبشرة، فهو يعمل على تجديد بشرتها وتنظيفها من الجلد الميت والشوائب وإعادة النضارة والتوهج إليها. ولأنها تعلم أيضاً أن ثمة مواد طبيعية تعمل على تقشير البشرة من دون أن تسبب لها أي احمرار أو حساسية أو أية عوارض جانبية، فهي تستخدمها في عملية تقشير بشرتها، فتعرفي إليها في هذا المقال واستفيدي من خصائصها.

مقشر القهوة والسكر

اخلطي جيداً كوباً من القهوة الدافئة المحضرة مسبقاً، نصف كوب من السكر الأسمر، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. من ثم، طبّقي الخليط على بشرة جسمك مع تدليكها جيداً لمدة ربع ساعة. بعدها، اغسلي جسمك، جففيه جيداً، ورطبيه بالكريم المفضل لديك.

علماً أن هذا المقشر له فوائد متعددة ومختلفة للبشرة، فهو يعزز الدورة الدموية في الجلد، يقلل السيلوليت، يرطب البشرة وينعمها، فضلاً عن أنه يفتح البشرة ويشد الجلد ويعمل على التخلص من الجلد الميت والشوائب عن البشرة. بالتالي، واظبي على تقشير بشرتك به مرة في الأسبوع.

مقشر السكر الأسمر وزيت جوز الهند

امزجي جيداً ربع كوب من السكر الأسمر ونصف كوب من زيت جوز الهند، ودلكي جسمك بالمزيج بحركات هادئة لمدة 20 دقيقة. من ثم، اغسلي جسمك ورطبيه بـ كريم الترطيب خاصتك.

هذا المقشر مثالي لبشرتك، إذ إنه يمنحها النعومة والرطوبة اللازمة، يجدد خلاياها ويعيد إليها النضارة والإشراقة، ناهيك عن أنه يخلص البشرة من كافة الشوائب. والأهم أنه مناسب لجميع أنواع البشرة، ويمكن استخدامه لـ بشرة الجسم والوجه معاً. طبقيه مرة في الأسبوع.