قاومي حرارة الشمس وماء البحر بهذه الخطوات للحفاظ على صحة شعرك

عادة ما يعاني شعرنا خلال الصيف من عدة مشاكل، فالحرارة الزائدة والتنقل بين الأماكن الحارة والباردة بشكل مستمر يؤثر بالسلب على الشعر وفروة الرأس. كما أن الشمس الحارقة تسلب شعرك من رطوبته والبروتينات الطبيعية فيه مما يسبب انتفاش وتقصف الشعر. وما يزيد من تلف الشعر في فصل الصيف أنه مع الحرارة العالية نذهب للشواطئ وحمامات السباحة المليئة بالأملاح والكيماويات الضارة للشعر؛ فماء البحر المالح يتراكم على الشعر ويتسبب في جفافه. إن كنا نعتقد أننا نهتم بشعرنا بشكل كاف في الشتاء والربيع، فنحن بحاجة إلى عمل مجهود مضعف أثناء الصيف. فهيا بنا نتعرف على الخطوات التي تحتاجين القيام بها للحد من ضرر فصل الصيف وإصلاح التلف الذي تعرض له شعرك.

١- أول شيء علينا التحدث عنه هو محاولة الحد من تلف الشعر قبل أن يبدأ. ضعي في حقيبة الشاطئ الخاصة بك زيت الشعر المفضل لك وقومي بدهنه على شعرك قبل النزول في الماء ليكون مثل عازل يمنع عنه التلف الذي يسببه ماء البحر أو حمام السباحة.

٢- استخدام شامبو وبلسم من نفس المجموعة يجعل شعرك يكتسف ضعف الاستفادة من المكونات والعناصر الموجودة بهم. مجموعة Elvive Total Repair 5 الجديدة تضم شامبو وبلسم خصيصا للشعر التالف مثلما يحدث لنا في الصيف. هي تساعد على إصلاح شعرك وجعله أقوى، أنعم، وتعالج تقصف الشعر.

٣- بعد الاستمتاع بأجازة لبضعة أسابيع ستحتاجين عمل ماسك للشعر ليكون بمثابة كورس غذائي مكثف له يعوض كل ما كان يحتاجه شعرك طول الأسبوع مما سينقذك إن كنت ستعودين إلى العمل واللوك الفوضوي لن يكون ملائما.

٤- للحفاظ على شعرك من التلف في الصيف، ستحتاجين أيضا استخدام سيروم أو كريم يوميا لحماية شعرك مثل سيروم Elvive Total Repair 5 ليساعد على علاج شعرك تدريجيا ويحسن من ملمسه وصحته. اختاري المنتجات المخصصة للشعر التالف والمجهد لأنها ستكون الحل لك في تغذية شعرك بطريقة صحيحة بعد التعرض لأشعة الشمس وماء البحر وآثارهم مثل تقصف الشعر.

٥- إن كنت ستقضين سهرتك بالخارج بعد يوم على الشاطئ، استخدام مجفف الشعر على شعرك بعد غسله يوميا ليست بفكرة جيدا على الإطلاق، بالأخص إن كنت ستفعلين هذا لمدة أسبوع أو اثنيت كاملين. لما لا تتألقي بتسريحات شعر كيرلي باستخدام بديل الزيت الذي يساعدك على السيطرة عليه والحد من الهيشان وفي نفس الوقت يعزز من جمال ملمس شعرك الطبيعي.