هذه الأبراج تعاني أكثر من غيرها حين يتحطم قلبها

الإنفصال صعبة على الجميع مهما إدعى البعض العكس. وإن كان هناك القلوب المحطمة ضمن المعادلة فحينها المعاناة أكبر.

الإختلاف بين الأبراج يكمن في آلية التعامل مع هذه المرحلة ومع القلوب المحطمة.. فهناك فئة تتجاوز الألم والخيبة بسرعة مقابل فئة تعاني كثيراً قبل أن تتمكن من الوقوف على قدميها مجدداً وقد تحتاج لفترة طويلة قبل المضي قدماً.

من بين الأبراج هناك ٦ منهم تعاني أكثر من غيرها بأشواط

الحمل -21 مارس/آذار – 19 أبريل /نيسان

بعض الأشخاص يبكون ويصرخون ويتصرفون بمزاجية للتخلص من كل المشاعر السلبية التي يشعرون بها بعد الإنفصال ولكن ليس برج الحمل. ردة فعل الحمل عنيفة جداً فهناك الكثير من مشاعر الغضب التي تجعل هذا البرج بتصرف بعدائية بالغة تجاه نفسه والآخرين.

الأفضل في هذه المرحلة منح الحمل مساحاته الخاصة ليتعامل مع مشاعره فهو سيتمكن في نهاية المطاف من تجاوز مرحلة الغضب ولكن لا يجب تركه وحيداً لوقت من دون عناية فهو يمكنه أن يلحق الأذى بنفسه معنوياً وجسدياً.

الثور 20 أبريل/ نيسان – 20 مايو/ أيار

الثور يقتنع بأن حياته لن تكون كما كانت عليه على الإطلاق وبأن لن يتمكن من العثور على الحب مجدداً. البرج هذا لا يعرف كيف يتعامل مع القلب المحطم وسيغرق نفسه في الحزن والبكاء والإكتئاب لفترة طويلة جداً.

سيعزل نفسه عن محيطه لانه لم يعد يشعر برغبة بالتواصل مع الآخرين أو حتى رؤية أحد. سيهمل نفسه أيضاً وفي كل فرصة تسنح له سيبقى في الفراش يتحسر على ما فقده. ما يحتاج اليه الثور في هذه المرحلة هو صديق مخلص وصبور جداً يساعده على الخروج من حالته المأساوية تلك.

الأسد 23 يوليو/ تموز – 22 أغسطس/ آب

الأسد سيضع وجهاً بشوشاً ويرتدي أجمل ملابسه ويدعي بأنه بخير.. سيكبت مشاعره ويمنع الجميع من رؤية المعاناة التي يختبرها. الأمر منهك جداً بالنسبة لهذا البرج ولكنه حين ينفرد بنفسه فهو يسمح لنفسه بإختبار الألم دفعة واحدة. الأسد سيبكي ويعاني بمفرده ولن يسمح لاحد برؤيته بتلك الحالة .
لن تجدوا الأسد يشكي همه لأحد يوماً بل سيحاول ان يظهر بمظهر القوي أمام الجميع. البرج هذا يحتاج لصديق ذكي يفهم شخصيته ويعرف المقاربة المثالية التي تجعله يتحدث ولو بشكل بسيط عن معاناته.

العقرب 23 أوكتوبر/ تشرين الأول – 21 نوفمبر/ تشرين الثاني

الأمر برمته بالنسبة للعقرب تغيير أكبر من قدرته على التعامل معه. لذلك فهو يحرص على أن تكون كل المجالات الاخرى في حياته مثالية. في عقله هو يظن بانه عليه أن يسيطر على كل شيء اخر لانه فاقد للسيطرة على ما يحدث في حياته العاطفية. ولكن مشكلة العقرب تكمن في واقع انه مهما حاول تنظيم كل مجالات حياته والسيطرة عليها فان ذلك لا يخفف من حدة الألم ولا يؤدي الى شفاء قلبه المجروح.
دور الأصدقاء هام جداً في حياة العقرب في هذه المرحلة لان عليهم تعليمه التأقلم مع واقعه الجديد، صحيح أنه سيكون بمزاج يصعب التعامل معه ولكنه بحاجة ماسة اليهم.

الجدي 22ديسمبر/ كانون الأول – 19 يناير/ كانون الثاني

عندما يحطم أحدهم قلب الجدي فإن البرج هذا يجد صعوبة في السيطرة على مختلف أنواع مشاعره وبطبيعة الحال لا يمكنه منع نفسه من التنفيس عن إحباطه على الاخرين.سيصبح بمزاج سيء يسهل إستفزازه وستجدونه يعادي الجميع ويستفزهم وينتقدهم. غالباً ما يؤذي الجدي نفسه بمزاجه هذا لان محيطه لا يتقبل الإهانات منه وبالتالي يجد نفسه وحيداً وأمام مشكلة جديدة تضاف الى مشكلة قلب المحطم.
ما يحتاج اليه الجدي هو صديق يمكنه تحمل تصرفاته ولا يشعر بالإهانة منها ويتفهم انها مجرد تنفيس عن غضب وحزن وكآبة.

الحوت 19 فبراير/شباط – 20 مارس/آذار

الحوت لا يعرف كيف يتعامل مع القلب المحطم لانه من الأبراج التي لا يمكنها نسيان الماضي أو التخلي عمن رحل. الحوت وخلافاً للجميع سيغرق نفسه بالذكريات وسيشاهد جميع الصور التي تجمعه بالشريك السابق ويعيد قراءة كل المحادثات التي تعود لفترات سعيدة.

هذه المقاربة تجعل الحوت يتساءل وبشكل دائم ما إن كان هناك فرصة لإستعادة الحب الذي انتهى. ما لم يكن للحوت مجموعة من الاصدقاء ترغمه على رؤية الواقع كما هو فالبرج هذا سيستمر بالعيش في عالم الأوهام وحتى أنه قد يتوسل لإستعادة الحبيب الذي رحل ويهين نفسه ويذلها مرة تلو الاخرى.