شفاه جذابة وممتلئة بدون تجميل طبي .. خلطات طبيعية وفعالة

تسعى المرأة على الدوام الى المحافظة على جمال وجهها وإطلالتها البهية ولكنها تتوجه في الكثير من الأحيان نحو الخيارات الطبية المكلفة والتي قد لا تكون مضمونة في الكثير من الأحيان. من هنا نحن نقدم لك اليوم من خلال هذا المقال من خلطات لنفخ الشفايف بشكل دائم يمكنك أن تجربيها لأنها طبيعية ومبنية من مواد تستخدمينها يومياً في المنزل وستكون لك مناسبة من أجل أن تحظي بأجمل إطلالة أردتها على الإطلاق لشفاهك.

اللوز وماء الورد:
اخلطي ملعقة صغيرة من ماء الورد، عسل ونصف ملعقة من اللوز المطحون ثم وزعي الخليط على شفتيك واتركيه لمدة ساعة قبل الفرك والشطف. يساعد هذا المزيج على تفتيح الشفاه وترطيبها، إصلاح التالف وتغذية الخلايا. جربي ذلك مرتين في الأسبوع لنتائج أكثر من رائعة.

زيت الزيتون:
اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع مقدار مماثل من العسل ودلكي به شفتيك قبل النوم، في الصباح قومي بالفرك اللطف قبل شطفهما ثم طبقي البلسم المرطب. يساهم هذا المزيج في الترطيب وتفتيح التصبغات الداكنة من الشفاه في وقت وجيز.

فرشاة الأسنان لزيادة حجم الشفاه:
مرّري فرشاة الأسنان على شفاهك برفق، ذهاباً وإياباً، صعوداً ونزولاً. هذا التمرين ينعش الدورة الدموية في الشفاه، فيجعلها تبدو أكثر امتلاءً وحيوية.

التدليك لشفاه وردية وصحية:
للتدليك فوائد عديدة على الصحة، ولا تقتصر فوائده على الاسترخاء فقط، بل يساعد أيضاً في تحسين لون البشرة عن طريق إزالة الخلايا الميتة وتنشيط الدورة الدموية.
دلّكي شفتيك بواسطة أصابعك بشكل دائري يومياً ولمدة أسبوع، فهذا يساعد على زيادة حجم شفتيك وبروزهما بشكل جذّاب وصحي.
وأخيراً، للحصول على شفاه مكتنزة وجذّابة، مرّري مكعب من الثلج يومياً قبل تطبيق المكياج. تؤمّن برودة الثلج انتفاخاً طبيعياً للشفاه.