هذه الأمور لا تهمليها أبداً بعد شهر عسلك!

يعتبر شهر العسل من أجمل المحطات التي ينتظرها الزوجان بفارغ الصبر بغية التقرّب أكثر من بعضهما البعض وقضاء أمتع الأوقات قبل الإنصراف إلى مسؤولياتها وواجباتهما اليومية. إلّا أنّ أموراً عديدة ومهمّة لإستقرار الحياة الزوجية من الضروري فعلها بعد شهر العسل وسنعرضها لك في هذا الموضوع كي تطبقيها بعد عودتك من شهر عسلك.

أولاً، احرصي بعد عودتك من شهر العسل على تنظيم وقتك بشكل متوازن وطريقة تسمح لك بالتوفيق ما بين واجباتك الزوجية والمنزلية الجديدة ومهامك في العمل. ومن الضروري هنا العمل على جدول أسبوعي يوزّع بشكل مدروس المهام التي ستقومين بها خلاله بطريقة سهلة وسلسة بعيداً عن الضغط النفسي والتعب الجسدي.

ثانياً، تناقشي مع زوجك بهدوء حول مسؤولياتكما الجديدة المعنوية منها والمادية، وحاولي قدر الإمكان تقسام هذه المسؤوليات معه بطريقة تناسب الطرفين. كما يستحسن هنا تحضير ميزانية خاصة بالمنزل ومستلزماته كي تضمني إستقرار عائلتك المادي.

ثالثاً، لا تترددي أبداً خلال هذه الفترة بالقيام ببعض الزيارات العائليّة خصوصاً لأهل زوجك وأهلك. وتعتبر هذه النقطة أساسية لتعزيز الروابط مع العائلتين وغيرهما من الأقارب والأشخاص المقربين جداً منك ومن زوجك.

رابعاً، حاولي بعد عودتك من شهر العسل وقبل مباشرتك في العمل أو مماؤسة واجباتك المنزلية على نيل قسط من الراحة والهدوء. وتساعدك هذه الخطوة حتماً على إستعادة نشاطك للتخلص من التعب والضغط النفسي الناتج عن تحضيرات الزفاف وتجهيز المنزل الزوجي.