استخدامات الفازلين متعدّدة ومذهلة.. هل جربتيها لحلّ مشاكل شعرك؟

يشتهر الفازلين بفوائده واستخداماته العديدة، تم استخدامه في أوائل القرن الثامن عشر، لشعبيته وخصائصه المتنوعة، لكونه مرطب ممتاز، و لكن هل يمكن استخدام الفازلين للشعر؟ في الواقع إن الشعر مشابه لحد كبير للبشرة من ناحية التركيب، و بالتالي فإنه يحتاج لعناية مشابهة للبشرة، سيما أن الشعر يتعرض للكثير من مشاكل بسبب المناخ المتغير والرطوبة إضافة إلى المستحضرات الكيميائية التي تؤدي إلى الجفاف، وكل هذه المشاكل يمكن للفازلين علاجها.

ومن أهم فوائد الفازلين للشعر عامة:

1- يعمل الفازلين على فك الشعر المتشابك حيث يعمل على تنعيم الشعر ومنحه التغذية الفعالة خاصة إن تم وضع الفازلين قبل تصفيف الشعر حيث يعمل ذلك على تصفيف سهل.

2- يعطي الفازلين طبقة لامعة للشعر مما يعطي المظهر المتوهج للشعر الذي يدل على حيويته ونشاطه.

3- يعمل الفازلين على علاج الشعر المتقصف وذلك لأن الفازلين يحتوي على مواد دهنية تساعد على علاج التقصف والتكسر .

4- يعمل الفازلين على نمو الشعر بشكل طبيعي جدا كما يساعد على إطالة الشعر بشكل رائع جدا مما يعطي المظهر الصحي والمثالي.

5- يستخدم الفازلين المحافظة على صحة الرموش مما يعطيها الشكل والمظهر الصحي لرموش طويلة وكثيفة .

ولمعالجة الشعر الباهت وإعادة الحيوبة واللمعان لشعرك ضعي طبقة خفيفة جداُ من الفازلين على شعرك بعد غسله وتجفيفه وستشعرين بفرق شاسع بلمعة وبريق شعرك. كما يمكنك استخدامه بطريقة أخرى وهي أن تضعي الفازلين على الشعر بعد غسله بالشامبو فوراً فهو يمنحه النعومة واللمعان ويفك تشابكه. حيث يفعل نفس مفعول البلسم ولكن دون أن يتسبب بتساقط الشعر كالبلسم.

ويستخدم الفازلين أيضا لمعالجة الشعر التّالف والمتقصف، وذلك من خلال دهن أطراف الشعر المتقصّفة بالفازلين قبل الخلود إلى النوم، بهدف تقويتها للاستيقاظ بشعر أكثر صحّة وحيوية.